أخبار

استياء شعبي من مساعدات إغاثية “روسيّة” في بصرى الشام..!

تجمع أحرار حوران – فاروق الرفاعي

وزّعت قوات الاحتلال الروسي في مدينة بصرى الشام شرقي محافظة درعا، الأحد الموافق 6 أيلول/ سبتمبر، معقل قوات اللواء الثامن التابع لهم، عددًا من سلل المواد الغذائية على سكان المدينة.

وبحسب أهالي المدينة، تحتوي كل سلة غذائية (1 كغ رز – 1 كغ سكر – القليل من الشاي – 4 كغ طحين) وهي مواد لا تكفي لسد رمق عائلة واحدة لمدة يومين فقط.

فيما عبّر بعض السكان و عدد من أهالي المحافظة عن سخطهم إزاء عملية التوزيع واصفين الروس بأنهم المسؤولين عن دمار البلاد ونهب خيراتها “ثم جاءوا الآن ليتحسّنوا على أهلها بالقليل من الطعام” وفق تعليقاتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بحسب ما رصد تجمع أحرار حوران.

وعلّق آخر، متسائلًا بشكل ساخر أنّ الروس لم يعودوا يوزعوا هدايا طائرات السوخوي، وأتبع أنه ليس المهم بقلّتها إنما الجود من الموجود، في إشارة لمشاركتهم بالغطاء الجوي للحملة العسكريّة التي مكّنت نظام الأسد من السيطرة على محافظة درعا في تموز 2018 وتسببوا بمقتل المئات من الأهالي فيها.

وسبق أن وزّعت قوات الاحتلال الروسي مساعدات إغاثية لأهالي المدينة خلال العامين الماضيين، ودومًا ما قوبلت بسخط من الأهالي واتهامات بعدم حصول الجميع على مستحقاتهم من هذه المساعدات فيما أوضح البعض عدم معرفتهم بعملية التوزيع إلا من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وكثير من الانتقادات الأخرى طالت التوزيع والمسؤولين عنه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى