أخبار

بسبب الكلاب الشاردة، إصابة رجل وامتناع الأهالي عن إرسال أطفالهم للمدراس

تجمع أحرار حوران – عدنان عبد الله

ناشد أهالي مدينة نوى القاطنين في أطراف المدينة، المجلس المحلي والجهات المسؤولة لمكافحة الكلاب الشاردة المنتشرة في أطراف المدينة، والتي تسببت بإصابة رجل ومنع الأهالي من إرسال أطفالهم للمدراس خوفاً من هجومها.

وقال “سامر الزين” أحد سكان الحي الغربي من المدينة أنه بسبب ازدياد الكلاب الشاردة في الحي امتنع بعض الأهالي من إرسال أطفالهم إلى المدراس بسبب الخوف الكبير عليهم من تعرضهم للعض أو الهجوم من الكلاب الشاردة التي انتشرت في الآونة الأخيرة بشكل كبير.

وأضاف “الزين” أن الكلاب الشاردة تقوم بالهجوم على العديد من الأهالي وخاصة في الجزء الغربي من الحي، حيث أصيب رجل بعد تعرضه للهجوم من قبل عدة كلاب شاردة، وتنتشر الكلاب أيضاً في محيط الصوامع شرقي نوى وبالقرب من مدرسة 14 شمال المدينة.

ومن جهة أخرى، أفاد مراسل تجمع أحرار حوران بتعرض عدة منازل متطرفة في محيط المدينة لهجوم من قِبل الكلاب الشاردة، وهذا الهجوم أدى إلى مقتل بعض الطيور المنزلية، مما تسبب في خسائر مالية لعدد من الأهالي.

رغم هذه الاعتداءات والأخطار التي تُسببها الكلاب الشاردة في بلدات وقرى درعا، لم تتخذ المجالس المحلية أيّة إجراءات ضد هذه الظاهرة الخطيرة، واكتفت بعض الجهات بوضع المواد السامة للتخلص من هذه الظاهرة، وهذا ما أثار ضجّة بين الأهالي لأنها قد تُسبب في أذية حيوانات أُخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى