أخبار

احتجاجات شرقي درعا على ممارسات “المخابرات الجويّة”.. فما السبب؟

تجمع أحرار حوران – عامر الحوراني

أغلق أهالي الغارية الشرقية بريف درعا الشرقي، اليوم الأحد 5/أيار، الطرقات في البلدة احتجاجًا على سوء الممارسات الصادرة عن عناصر فرع المخابرات الجوية على حواجزه المنتشرة فيها.

وأفاد مراسل تجمع أحرار حوران، إنّ الاحتجاجات جاءت على خلفية قيام عنصر ينتمي للمخابرات الجويّة من حاجز “القوس” المتمركز غربي البلدة بمضايقة إحدى الفتيات والتعرض لها لفظيًا، يوم أمس السبت، مما استشاط غضب عدد من شبان البلدة ودفعهم لضرب العنصر.

اقرأ أيضًا.. قوات الأسد تصدر قرارات جديدة للتنقل في درعا والقنيطرة

وبالرغم من ذلك، زاد العنصر من توتر الأوضاع بعد نقل صورة خاطئة لقيادة الحاجز عمّا حصل، إذ ادّعى أنّ الشبان شتموا نظام الأسد، ليقوم العناصر بالتوغل في شوارع البلدة وإطلاق النار بشكل عشوائي، مساء السبت، مما أصاب الأهالي بحالة هلع وخوف شديدين.

واحتجاجاً على ردة فعل عناصر الحاجز، اجتمع مجددًا مجموعة من أهالي البلدة، صباح اليوم، وأضرموا النيران في شوارعها، معبّرين عن استيائهم من ممارسات عناصر المخابرات الجوية في البلدة وطالبوا الجانب الروسي بإزالة الحاجز المتسبب أحد عناصره بحادثة مضايقة الفتاة، وفق مراسلنا.

وشملت مطالب المحتجّين رفع القبضة الأمنيّة عن البلدة وخصوصًا تسلّط فرع المخابرات الجويّة على المنطقة ومعارضة قرار منع تجوال الدراجات الناريّة.

ورصد مراسلو تجمع أحرار حوران العديد من الممارسات التي تبدر عن عناصر حواجز أفرع نظام الأسد المنتشرة بين القرى والبلدات وبداخلها في محافظة درعا، ومن تلك الممارسات المضايقات اللفظيّة وفرض الأتاوات والاعتقالات التي تنفذها تلك الحواجز بحق أبناء المحافظة، وهو ما يرفضه الأهالي ويدفعهم للاحتجاج.

اقرأ المزيد.. التقرير الإحصائي للانتهاكات في محافظة درعا عن شهر نيسان الفائت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى