أخبارميديا

محمد المسالمة «الحوراني».. ذكرى استشهاد أبرز إعلاميي درعا برصاص قناصة الأسد

تجمع أحرار حوران – فريق التحرير

يصادف الثامن عشر من كانون الثاني ذكرى استشهاد الإعلامي “محمد المسالمة” «محمد الحوراني» نتيجة استهدافه برصاص قناص يتبع لقوات الأسد، أثناء اجتيازه لأحد الشوارع التي يعتلي أبنيتها القناصة، في العام 2013 وذلك خلال تغطيته للمعارك من الخطوط الأمامية في مدينة بصر الحرير شرقي درعا.

محمد المسالمة «أبو النمر» من مواليد مهد الثورة السورية درعا البلد في 1 آذار 1980 وهو متزوج لم يرزق بأطفال.

وكان المسالمة من أوائل الإعلاميين في محافظة درعا بعد أن نذر نفسه لنقل أحداث الثورة السورية لوسائل الإعلام، وتوثيق الانتهاكات التي يتعرض لها المدنيون من قبل قوات الأسد والمليشيات الموالية لها في المحافظة.

ومع انطلاق الثورة في آذار/مارس بدأ بالتصوير، وكان أبرز من ينظم المظاهرات، وبعد ذلك أصبح همه أن يتواصل مع القنوات التلفزيونية لأجل نقل الحقيقة والصورة للناس عما كان يجري في درعا آنذاك.

وعمل المسالمة مع قناة الجزيرة إذ نقل من محافظة درعا عشرات التقارير عن معاناة المدنيين تحت وطأة القصف والقتل اليومي، كما نقل أحداث المعارك التي شهدتها محافظة درعا، وتعرض للاستهداف عدّة مرات، وتعرض أيضًا لمحاولات اعتقال عديدة جراء مداهمة قوات الأسد لمنزله ومنازل أفراد من عائلته.

محمد الحوراني لم يكن الشهيد الوحيد في مجال الإعلام، فقد سجلت درعا استشهاد العشرات من الناشطين الإعلاميين والذين كانوا النواة التي استطاعت نقل ما يجري على الأرض، وتوثيق الانتهاكات وكشف جرائم نظام الأسد بحق المدنيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى