أخبار

جاسم: قيادي سابق في الجيش الحر ينفي تسليم عائلات عناصر داعش للنظام

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

نفى قيادي سابق في الجيش الحر لتجمع أحرار حوران تسليم عائلات عناصر تنظيم داعش الذين قتلوا خلال اشتباكات مع المجموعات المحلية في مدينة جاسم شمالي درعا، لقوات النظام.

وقال القيادي في تصريحه لتجمع أحرار حوران إنّ نساء عناصر التنظيم مايزلنّ لدى وجهاء مدينة جاسم، ولم يتم تسليمهم لفرع الأمن العسكري كما يروج بعض المقربين من النظام.

وأوضح القيادي أنّ النساء اللواتي يبلغ عددهنّ 7 نساء، يرفضنّ العودة إلى مدنهنّ، وسيتم التباحث بين وجهاء المدينة من أجل تسليمهنّ لذويهنّ.

وتستمر الاشتباكات بين المجموعات المحلية وعناصر تنظيم داعش، وسط حظر تجوال تفرضه المجموعات المحلية على المدينة لليوم الخامس.

وقتل يوم أمس الإثنين، أحد أبرز قيادات تنظيم داعش في الجنوب السوري “عبد الرحمن العراقي” وهو عراقي الجنسية، وبرفقته عنصرين من التنظيم بعد مداهمة منزل كانوا يتحصنون بداخله في المدينة.

في حين أعلنت المجموعات المحلية خلال الثلاثة أيام الأولى من بدء الاشتباكات، عن مقتل ثلاثة من قادة مجموعات في تنظيم داعش بينهم قيادي لبناني الجنسية، ومقتل نحو 10 عناصر آخرين، وجرى أسر العديد من عناصر التنظيم، بالإضافة إلى مقتل 4 عناصر من المجموعات المحلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى