أخبار

معربة: توزيع طرود غذائية والمستفيدون ليسوا بحاجة!

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

وزعت الجمعية الخيرية في بلدة معربة شرقي درعا طرود غذائية على عدد من العائلات في البلدة، ما أثار العديد من الانتقادات لدى الأهالي حول المستفيدين وما هي المعايير التي اتبعتها الجمعية لمعرفة العائلات المحتاجة.

وفي التفاصيل قال مصدر خاص لتجمع أحرار حوران إن الجمعية الخيرية في بلدة معربة وزعت 389 سلة غذائية على دفعتين، الأولى 289 سلة غذائية تم توزيعها أواخر شباط الفائت، والثانية 100 سلة غذائية تم توزيعها مطلع آذار الجاري.

وتحتوي السلة على سكر، رز، زيت نباتي، عدس، برغل، رب البندورة، بالإضافة إلى مواد غذائية أخرى بقيمة تبلغ حوالي 350 ألف ليرة سورية، وذلك بحسب المصدر.

وأوضح المصدر أن الطرود تم إرسالها إلى الجمعية من أجل توزيعها على الأيتام والأرامل والعائلات الأشد فقراً، وهذا المعيار الذي لم يتم التقيد به من قبل أعضاء الجمعية، حيث جرى توزيع ما يقارب 50% من مجموع الطرود بناء على المحسوبيات و درجات القرابة.

وتواصل التجمع مع عدد من الأرامل وأبناء الشهداء والعائلات الفقيرة في البلدة، والتي نفت من جانبها استلام أي طرد غذائي من الجمعية الخيرية في البلدة، في حين قالت عائلتان أنهما استلموا الطرد.

ومن جانبها، قالت “جميلة علي” اسم مستعار لأرملة مع طفلة أنها لم تستلم سلة غذائية من الجمعية الخيرية على الرغم من وضعها المادي السيء، في حين أن جارها الموظف والذي لديه ابن يعمل في إحدى الدول المجاورة، تلقى سلة غذائية وذلك كونه مقرب من أحد أعضاء الجمعية!

وناشدت العديد من العائلات المتبرعين وأصحاب الأموال بإيصال المساعدات إلى العائلات المحتاجة دون وسيط، وذلك من أجل أن تصل المساعدة إلى من يحتاجها بعيداً عن العابثين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى