أخبار

خلاف عشائري في جاسم يسفر عن قتلى وجرحى

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

قتل 6 أشخاص وأصيب آخرين بجروح اليوم السبت 4 تشرين الثاني، جراء خلاف عشائري تطور لاستخدام السلاح في مدينة جاسم شمالي درعا.

وقال مصدر من المدينة لتجمع أحرار حوران إن الخلاف بدأ بين الشابين “راتب أيوب الحاج علي” و “محمد عواد الصالح الجباوي” وانتهى بمقتل الأخير بإطلاق نار في منزله.

وفي تفاصيل الخلاف، أوضح المصدر أن “راتب الحاج علي” ذهب وهو تحت تأثير جرعة من المخدرات إلى منزل “الجباوي” الذي عاد من دولة الإمارات منذ 3 أيام، وطالبه بدفع إتاوة مالية، وعند رفضه قام بقتله.

وأضاف المصدر أن أفراد من عائلة “الحباوي” قامت بمحاصرة منزل “الحاج علي” وطالبته بتسليم نفسه وعند رفضه اندلعت اشتباكات أدت إلى مقتل 4 أشخاص من عائلة “الجباوي”، ليتم بعد ذلك اقتحام المنزل بعد استهدافه بقذائف RPG وقتله، بعد إخراج عائلته من المنزل.

وعرف من القتلى من عائلة الجباوي “رأفت خليل الجباوي”، “ابراهيم هزيم الجباوي، “رائد محمد الجباوي”، “بسام أحمد الجباوي”.

وأوضح المصدر أن أرتالاً عسكرية من الفصائل المحلية وصلت إلى مدينة جاسم لفض النزاع، وتوصلت مع وجهاء من المنطقة إلى وقف لإطلاق النار وتسليم شخصين لفصيل محلي ليجري التحقيق معهم، ومن ثم تشكيل لجنة للحكم في الحادثة.

وتشهد محافظة درعا بشكل متكرر خلافات عشائرية تتطور إلى استخدام الأسلحة، في ظل غياب دور شرطة النظام في التدخل لفض النزاعات.

وسجل مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران منذ مطلع العام الجاري، مقتل 26 شخصاً نتيجة خلافات عشائرية وشخصية، و مقتل 6 آخرين بدافع الثأر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى