أخبار

داخل قذيفة بلاستيكية.. الأردن يحبط محاولة تهريب مخدرات من سوريا

تجمع أحرار حوران – وسام محمد

أعلن حرس الحدود الأردني عن تمكنه من إحباط محاولة تهريب شحنة من المخدرات أطلقت بواسطة قذيفة بلاستيكية من الأراضي السورية.

وقال الجيش الأردني في بيان له إن المنطقة العسكرية الشمالية أحبطت محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية، وذلك بعد تلقيها بلاغاً حول عملية التهريب وموقعها على الحدود السورية الأردنية.

وأضاف البيان “إن قوات حرس الحدود وبعد ورود معلومات استخبارية تفيد عن عملية تهريب، أغلقت المنطقة المراد التهريب منها، مبيناً أنه بعد تفتيش المنطقة ومسحها تم العثور على كمية من المواد المخدرة مخزنة داخل قذيفة بلاستيكية”.

وتبتكر الميليشيات مزيداً من طرق التهريب البري والجوي من مناطق سيطرة نظام الأسد، ويشرف على عمليات التهريب ميليشيات محلية مدعومة من أجهزة نظام الأسد الأمنية وميليشيا حزب الله اللبناني.

اقرأ أيضًا.. معهد الشرق الأوسط : تهديد متزايد لتهريب المخدرات من سوريا بواسطة الطائرات المسيّرة

ويوم الجمعة أحبط الجيش الأردني محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية.

ونقلت وسائل إعلام أردنية عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية قوله، إن قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية العسكرية، رصدت من خلال المراقبات الأمامية محاولة مجموعة من المهربين اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

وأوضح المصدر أنه تم تحريك دوريات رد الفعل السريع وتطبيق قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة عليهم، مما أدى إلى فرارهم داخل العمق السوري.

وفي مطلع شهر تشرين الأول الجاري قال وزير الداخلية الأردني، مازن الفراية، إن بلاده تتعامل مع كل شاحنة تدخل معبر جابر / نصيب من سوريا على أنها محملة بالمخدرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى