أخبار

الأردن: إحباط محاولة تهريب كمية من المخدرات قادمة من سوريا

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

أحبطت المنطقة العسكرية الشرقية يوم أمس الجمعة 13 تشرين الأول/أكتوبر على إحدى واجهاتها، محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية.

ونقلت وسائل إعلام أردنية عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية قوله، إن قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات والأجهزة الأمنية العسكرية، رصدت من خلال المراقبات الأمامية محاولة مجموعة من المهربين اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

وأوضح المصدر أنه تم تحريك دوريات رد الفعل السريع وتطبيق قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة عليهم، مما أدى إلى فرارهم داخل العمق السوري.

وبيّن المصدر أنه تم العثور على كميات كبيرة من المواد المخدرة تم تحويلها إلى الجهات المختصة، مشيراً أن القوات المسلحة الأردنية ستتعامل بكل قوة وحزم مع أي تهديد على الواجهات الحدودية.

وسبق أن أعلنت القوات المسلحة الأردنية عن إحباط الكثير من محاولات تهريب المخدرات إلى الأردن، وذلك منذ سيطرة النظام والميليشيات الإيرانية على محافظة درعا في تموز 2018، حيث ضبطت ملايين الحبوب المخدّرة من “كبتاجون” قادمة مِن مناطقهم في سوريا، والتي باتت تعدّ مصدراً رئيسياً لتصنيع المخدّرات وتهريبها إلى دول الشرق الأوسط وأوروبا.

وفي الـ 27 من أيلول الفائت دعا وزير الخارجية الأردنية، أيمن الصفدي، دول الخليج العربي إلى التعاون مع بلاده في مجابهة تهريب المخدرات من الأراضي السورية، مشيراً إلى فشل مساعي عمّان مع نظام الأسد.

وقال الصفدي في مقابلة له مع منتدى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، على قناة الشرق السعودية، إن عمليات تهريب المخدرات من سوريا إلى الأردن ارتفعت وتيرتها بعد محادثات “التطبيع العربي” التي حدثت في جدّة وعمّان مع النظام السوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى