أخبار

في أقل من 24 ساعة.. إسرائيل تجدد غاراتها على مواقع في سوريا

تجمع أحرار حوران – وسام محمد

استهدفت طائرات إسرائيلية مواقع عسكرية لنظام الأسد في ريفي طرطوس وحماه، بعدة غارات جوية، مساء أمس الأربعاء 13 من أيلول.

وقالت وسائل إعلام تابعة للنظام إن الطائرات الإسرائيلية نفّذت قرابة الساعة الـ22.40 من يوم الأربعاء “عدواناً جوياً من اتجاه شمال لبنان مستهدفاً بعض النقاط في محيط حماة”، مضيفة أن الهجوم “أدى إلى وقوع بعض الخسائر المادية”.

في حين قالت مصادر محلية أن الهجوم الإسرائيلي استهدف كل من اللواء 47 جنوبي حماة، ومطار الشعيرات العسكري في ريف حمص.

وكان الاحتلال الإسرائيلي قصف مواقع عسكرية للنظام في ريف طرطوس الجنوبي بوقت سابق من يوم الأربعاء أدى لمقتل عسكريين اثنين وإصابة ستة آخرين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية.

ونقلت “سانا” عن مصدر عسكري قوله إنه “في تمام الساعة الـ17.22 من بعد ظهر الأربعاء، نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً برشقات من الصواريخ من اتجاه البحر المتوسط، مستهدفاً بعض مواقع دفاعنا الجوي في طرطوس”.

من جهتها قالت وكالة “سبوتنيك” الروسية إن طائرات إسرائيلية أطلقت عدداً من الصواريخ من جهة المياه الدولية قبالة السواحل السورية”، وأشارت إلى أن الصواريخ الاعتراضية للدفاع الجوي السوري تصدت لمعظم الصواريخ المعادية وأسقطتها قبل وصولها إلى هدفها.

وأصدر مركز جسور للدراسات تقريراً أحصى فيه عدد الضربات الإسرائيلية خلال العام الماضي، حيث بلغ 28 ضربة، مستهدفة 235 موقعاً، منها 68 موقعاً للنظام السوري، و224 هدفاً للميليشيات الإيرانية.

وخلال الأعوام الماضية، شنت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا طالت مواقع لقوات النظام السوري، وأهدافاً إيرانية وأخرى لميليشيا حزب الله اللبناني، من بينها مستودعات أسلحة وذخائر في مناطق متفرقة.

ونادراً ما تعلن إسرائيل تنفيذها ضربات في سوريا لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفها بمحاولات إيران ترسيخ وجودها العسكري في الأراضي السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى