أخبار

صحة درعا تحرم مستشفى طفس من المستلزمات الطبية

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

حرمت “مديرية صحة درعا” التابعة للنظام، “المستشفى الوطني” في مدينة طفس بريف درعا الغربي، من تقديم المستلزمات الطبية بعد انتهاء الحملة العسكرية التي شنتها قوات النظام والميليشيات الإيرانية مؤخراً على المدينة.

وفي التفاصيل، قال مصدر طبي لتجمع أحرار حوران إن المستشفى يعاني من نقص كبير في المستلزمات الطبية منذ سنوات، حيث كانت تقدم مديرية الصحة دعم خجول للمشفى، ولكنه انقطع بشكل كامل خلال الحملة العسكرية الأخيرة على المدينة.

وأوضح المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لأسباب أمنية، أن الأهالي يضطرون لشراء المستلزمات الطبية من الصيدليات الخاصة، ومن ثم يأتون لتلقي العلاج في المستشفى.

وأشار إلى أن إدارة المستشفى أرسلت خطاباً لمديرية الصحة، طالبتها خلاله بإرسال مستلزمات طبية للمستشفى، لكنها لم تتلق رد منها.

اقرأ أيضاً.. الأمن العسكري: استدعاء الكادر الطبي في مشفى طفس

ويعمل العديد من الأطباء والممرضين وفنيي التخدير في مستشفى طفس الوطني بشكل طوعي من دون حصولهم على رواتب شهرية، بسبب رفض النظام تسوية أوضاعهم بعد اتفاق التسوية عام 2018.

وفي 30 تموز الفائت، طلب فرع الأمن العسكري في درعا من عدد من الكوادر الطبية في المستشفى، مراجعة قسم الأمن العسكري في مدينة درعا.

وأرسل شخص يدعى “أبو أحمد” ضف ضابط في الفرع، للكوادر الطبية رسالة تتضمن تهديداً مباشراً باعتقال أقاربهم من الدرجة الأولى، في حال لم يتم مراجعة الفرع ضمن المهلة المحددة.

والجدير بالذكر أن المستشفى يقدم خدمات طبية لعدد كبير من مدن وبلدات ريف درعا الغربي، وخصوصاً بعد فقدان الخدمات التي كانت تقدمها مستشفى مدينة نوى، حيث يخدم ما يقارب 400 ألف نسمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى