أخبار

النظام يصعد في طفس

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

اندلعت صباح اليوم الأربعاء 10 آب/أغسطس اشتباكات في مدينة طفس غربي درعا، بين مقاتلين محليين وقوات النظام التي حاولت التقدم نحو المزارع الجنوبية للمدينة.

وقال مراسل تجمع أحرار حوران إنّ قوات النظام حاولت التقدم نحو المدينة من الجهة الجنوبية على طريق “درعا – طفس” تحت غطاء ناري كثيف، ما أدى إلى وقوع اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وأوضح المراسل أنّ قوات النظام وميليشيات اللواء 313 المدعوم من قبل إيران استهدفوا الأحياء الجنوبية بقذائف الدبابات والهاون وعربات الشيلكا، ما أدى إلى إصابة مدنيين بجروح متفاوتة.

وأضاف المراسل أنّ شدة القصف دفعت عدد كبير من الأهالي للنزوح خارج مدينة طفس، تخوفاً من تصاعد عمليات القصف والاستهداف على منازل المدنيين.

وتأتي محاولة ميليشيات النظام وإيران التقدم نحو مدينة طفس على الرغم من خروج المطلوبين المحددين الذين يتخذهم النظام ذريعة لحصار المدينة، منذ يومين.

والجدير بالذكر أنّ قوات النظام والميليشيات الإيرانية نشرت قواتها في الجهة الجنوبية من المدينة منذ 27 تموز الفائت، ومنعت المزارعين من الوصول إلى أراضيهم الزراعية، وذلك للضغط على الأهالي من أجل الرضوخ لمطالبهم، وسط خراب الكثير من المحاصيل الزراعية وخسارة الفلاحين بلغت ملايين الليرات السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى