أخبار

درعا: تعزيزات وحشود ضخمة للنظام وسط أنباء عن حملة عسكرية جديدة!

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

شنت دوريات أمنية تابعة لنظام الأسد حملة دهم واعتقالات طالت عشرات الخيم التابعة لعشائر البدو بين بلدتي ناحتة وصما في ريف درعا الشرقي، صباح اليوم الخميس 27 نيسان، وسط انتشار كبير لقوات النظام في المنطقة.

وأفاد مراسل تجمع أحرار حوران أن قوات النظام انتشرت على طول المنطقة الواصلة بين بلدة ناحتة وقرية صمّا وداهمت عشرات الخيم والمزارع، واعتقلت العشرات من قاطني تلك الخيم.

وفي ذات السياق، قال مراسلنا إن تعزيزات كبيرة لقوات النظام خرجت من مدينة درعا تتألف من 13 آلية تحوي على 5 مضادات أرضية وعشرات العناصر من المشاة، تمركزت على الطريق الواصل بين اليادودة وطفس غربي درعا، وانتشر بعضها في المزارع والبساتين في المنطقة وسط أنباء عن عمليات تفتيش في المنطقة.

وأضاف المراسل إن التعزيزات تخرج من قطع عسكرية في درعا المحطة بشكل مستمر وتتوجه إلى جنوب طفس بالقرب من معمل الشيبس بعد أن قطعت الطرقات في المنطقة.

وفي ظل انتشار قوات النظام في عدة مناطق شرق وغرب المحافظة، يتم الحديث عن نية ميليشيات النظام شن حملة أمنية في المحافظة يجري التحضير لها من قبل جهاز الأمن العسكري بدرعا.

معلومات خاصة حصل عليها تجمع أحرار حوران أن نظام الأسد ينوي شن حملة أمنية تستهدف بلدة محجة والقرى المحيطة بها، وتشرف عليها ميليشيات الفرقة الرابعة والأمن العسكري.

وخلال شهر نيسان/أبريل الجاري سجّل مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران 4 عمليات اغتيال في بلدة محجة شمالي درعا، وسط ارتفاع ملحوظ في عمليات الاغتيال في المنطقة، وسط شهادات حصل عليها المكتب بأن جزء من تلك العمليات تقف خله مجموعات محلية تابعة لجهاز الأمن العسكري، بطلب من العميد لؤي العلي.

وفي ذات السياق، طلب جهاز الأمن السياسي من مخاتير مدينة الصنمين إبلاغ أهالي المدينة بعمل تسويات جديدة لمن يحمل سلاح وللمتخلفين عن الخدمة العسكرية خلال اليومين القادمين، وتهديدات بالاعتقال لمن لا يرغب بالتسوية، بحسب مصدر محلي لتجمع أحرار حوران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى