أخبار

اشتباكات بين مجموعات تهريب المخدرات في البادية السورية

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

قتل أربعة أشخاص وجرح آخرين نتيجة اشتباكات مسلحة وقعت بين مجموعات تهريب المخدرات في منطقة جليغم في الحمّاد الواقعة في البادية السورية، مساء أمس الخميس 30 آذار/مارس.

وقال مراسل تجمع أحرار حوران إن الاشتباكات أسفرت عن مقتل كل من أبو عناد الجميلي والشقيقين صدام وعلي الدحبور وثليج البصيلة، مشيرًا إلى أن الاشتباكات وقعت بين مجموعتين تعملان في تجارة وتهريب المخدرات، الأولى يتزعمها أبو عناد الجميلي الذي يسكن منذ عدة سنوات في ريف درعا الشرقي، والأخرى يتزعمها أبو خلف الجميلي.

ويعمل أبو عناد ضمن اللواء الثامن ويتزعم مجموعة في منطقة جبيب شرقي درعا، وكان يعمل قبل التسوية قيادياً في صفوف فصائل المعارضة.

ينحدر متزعمو المجموعتين من محافظة ريف دمشق، وتعملان في تجارة وتهريب المخدرات، بينما ترتبط مجموعة “أبو خلف الجميلي” بفرع المخابرات الجوية المدعوم من قبل إيران.

اشتباكات في مدينة نوى
وفي مساء أمس الخميس حدثت اشتباكات مسلحة وقطع للطرقات في مدينة نوى غربي درعا، على إثر قيام شخص يستقل دراجة ناية بإطلاق النار على بيوت المدنيين بغرض ابتزازهم بمبالغ طائلة وجرى ملاحقته لتبّين أن من يستقل الدراجة هو “نزار رزق صوان” يعمل ضمن مجموعة تابعة لأمن الدولة وتنشط في تجارة المخدرات وابتزاز الأهالي.

اقرأ أيضًا.. عصابات تبتز الأهالي في مدينة نوى.. ما أهدافهم؟

وتقوم هذه المجموعة المرتبطة بفرع أمن الدولة بتفعيل أرقام أوروبية بهدف التواصل مع المدنيين وتهديدهم بالخطف والقتل أو تفجير بيوتهم ومحالهم التجارية مقابل ابتزازهم بدفع مبالغ مالية طائلة تصل إلى 3 آلاف دولار، مدّعين أنهم يريدون شراء السلاح، بالإضافة إلى سلب الجوالات ومفاوضة أصحابها على الصور الموجودة فيها.

اقرأ أيضًا.. درعا : من المسؤول عن “مجزرة الأشجار” في المزيريب واليادودة؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى