أخبار

اللواء الثامن: إطلاق سراح اثنين من عائلة الكفري

تجمع أحرار حوران – سلام عبدالله

أفرج اللواء الثامن عن اثنين من المحتجزين لديه من أبناء بلدة المتاعية في ريف درعا الشرقي، بعد اعتقال دام لأكثر من شهرين.

مصادر محلية قالت لتجمع أحرار حوران إن اللواء الثامن أطلق سراح أبناء وجيه الكفري الاثنين، وهما سليمان الكفري ومحمد الكفري، في حين بقي والدهم وجيه وأشقائه واصف ومؤيد قيد الاحتجاز.

وبدأت قصة عائلة الكفري بعد اعتقال أحد عناصر اللواء الثامن في الشمال السوري “مصطفى محمد المقداد” (23 عامًا) خلال محاولته الدخول إلى تركيا عام 2021، وتوجهت له عدة تهم من بينها عمله ضمن اللواء الثامن المدعوم من روسيا، ومشاركته في اقتحام بلدة المتاعية في تموز 2021 والذي أسفر عن مقتل الشاب “جعفر الكفري” على يد عناصر اللواء الثامن وتدمير ممتلكات مدنيين، إضافة لمقتل قيادي وعنصر من اللواء الثامن باشتباكات مع مسلحين في المتاعية آنذاك.

أقدم بعدها عناصر من اللواء الثامن على اعتقال أشقاء القتيل بحجة أن شقيقهم محمد الكفري الموجود في الشمال تسبب باعتقال عنصر اللواء بعد رفعه دعوى ضده في إحدى محاكم الشمال الخارج عن سيطرة نظام الأسد.

وبعد مفاوضات وتدخل وجهاء من محافظة درعا وافق قادة اللواء الثامن على إطلاق سراح اثنين من المحتجزين مقابل سحب محمد الكفري الدعوى المرفوعة ضد عنصر اللواء الثامن المحتجز في الشمال.

وأضافت المصادر أن الكفري تنازل عن الدعوى قبل نحو 20 يومًا، وأبقى اللواء احتجاز بقية أفراد العائلة إلى أن يتم التأكد من إخلاء سبيل “مصطفى المقداد” الذي يواجه تهماً من بينها الانتساب للعدو، أي النظام وحليفه الروسي.

اقرأ أيضًا.. اللواء الثامن يقتحم المتاعية شرق درعا ويعتقل 5 شبان

يذكر أن عناصر اللواء الثامن ارتكبوا العديد من التجاوزات بحق المدنيين من سكان المنطقة منذ تشكيل اللواء بعد اتفاق التسوية 2018.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى