أخبار

اللواء الثامن يقتحم المتاعية شرق درعا ويعتقل 5 شبان

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

اقتحمت مجموعة محلية تتبع للواء الثامن بلدة المتاعية في ريف درعا الشرقي، صباح اليوم الخميس 5 كانون الثاني/يناير، واعتقلت 5 شبان بعد محاصرتها لعدة منازل في البلدة، واقتحامها بالقوّة تزامناً مع إطلاق النار أثناء الاقتحام.

وقال مراسل تجمع أحرار حوران بأن الشبان المعتقلين هم الأشقاء “وجيه سليمان الكفري”، “واصف سليمان الكفري”، “مؤيد سليمان الكفري” وأبناء وجيه كل من “سليمان وجيه الكفري”، “محمد وجيه الكفري”.

ووجيه الكفري هو شقيق الشاب “جعفر الكفري” الذي قصى متأثراً بجراحه في 11 تموز 2021 بعد تعرضه للتعذيب على يد عناصر اللواء الثامن بواسطة أخمص سلاح كلاشينكوف، وكدمات شديدة في منطقتي الدماغ والصدر، أدت إلى فقدانه الوعي ونقله إلى المشفى.

وجاءت حادثة اعتقال جعفر الكفري حينها عقب مداهمة قوة عسكرية تابعة للواء الثامن بلدة المتاعية بحثاً عن أحد المطلوبين، وذلك بعد أن حاول “جعفر” منع عناصر اللواء الثامن من اقتحام منزل بداخله نساء لوحدهنّ.

اقرأ أيضاً.. وفاة شاب بعد تعرضه للتعذيب على يد عناصر اللواء الثامن بريف درعا

شاهد “فيديو”.. شهادات تدمي القلب لحادثة المتاعية ترويها عائلة جعفر الكفري بحضور وفد من اللجنة المركزية بدرعا

وعن أسباب اقتحام المتاعية واعتقالات اليوم، قال “محمد الكفري” (أبو ثابت) وهو شرعي سابق في فصيل أحرار الشام، عبر صفحته على فيسبوك إنّ اللواء الثامن احتجز ثلاثة من أشقائه واثنين من أبناء أخيه بهدف الضغط للتبديل عليهم بأحد المعتقلين في الشمال السوري لدى محكمة أعزاز بسبب ادّعاء “أبو ثابت” عليه لمشاركته في تعذيب شقيقه “جعفر”.

والمعتقل لدى محكمة اعزاز هو “مصطفى محمد مقداد” من مواليد 1999 مدينة بصرى الشام، اعتقل في أواخر شهر تموز/يوليو 2021 وأصدرت المحكمة عليه في 14 كانون الأول/ديسمبر 2022 الفائت حكماً يقضي بالإعدام مع وقف التنفيذ، بعد اعترافه بمشاركته في اقتحام المتاعية في تموز 2021، وعمله ضمن أمنية سجن العقاب في بصرى الشام.

الشاب المحتجز في محكمة اعزاز “مصطفى محمد المقداد”

وقال أحد وجهاء بلدة المتاعية لتجمع أحرار حوران إنّ ذوي الشاب “مصطفى” ووجهاء آخرين من بصرى الشام قدموا لمنزل “وجيه الكفري” قبل 5 أيام لمحاولة إخراج ابنهم من محكمة اعزاز في الشمال السوري، لكن تلك المحاولة وغيرها لم تفلح في إخراج مصطفى، مستنكراً اقتحام اللواء الثامن لبلدة المتاعية واعتقال الشبان الخمسة وترويع الأهالي بإطلاق النار أثناء الاقتحام.

وحصل تجمع أحرار حوران على محادثة نشرها “أبو ثابت الكفري” شقيق جعفر المتواجد في الشمال السوري، تظهر قيام أحد الأشخاص من اللواء الثامن بالتواصل معه وطلب مبادلة المعتقلين الخمسة بالمعتقل مصطفى المحتجز لدى محكمة اعزاز.

وتظهر المحادثة رد الكفري بأنّ أشقائه أبرياء ومصطفى مذنب لمشاركته بقتل شقيقه جعفر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى