أخبار

اللواء الثامن: أكثر من شهر على خطف مدنيين

تجمع أحرار حوران – سلام عبدالله

تفاعل ناشطون في وسائل التواصل الاجتماعي مع حملة أطلقها محمد الكفري للإفراج عن أشقائه المعتقلين في سجون اللواء الثامن في مدينة بصرى الشام، شرقي درعا.

ورفعت الحملة شعار “أنقذوا المختطفين من سجون أحمد العودة السرية” في إشارة إلى حادثة الاعتقال التي تعرض لها أشقاء الكفري قبل أكثر من شهر، على خلفية اعتقال أحد عناصر اللواء الثامن في الشمال السوري “مصطفى محمد المقداد” (23 عاماً) بتهمة مشاركته في عملية اقتحام بلدة المتاعية في تموز/يوليو 2021 نتج عنها مقتل الشاب جعفر شقيق محمد الكفري وتخريب بعض الممتلكات الخاصة في البلدة، إضافة لمقتل قيادي وعنصر من اللواء الثامن باشتباكات مع مسلحين في المتاعية آنذاك.

والمعتقلون الخمسة لدى اللواء الثامن هم الأشقاء “وجيه سليمان الكفري”، “واصف سليمان الكفري”، “مؤيد سليمان الكفري” وأبناء وجيه كل من “سليمان وجيه الكفري”، “محمد وجيه الكفري”.

وطالب القائمون على الحملة قائد اللواء الثامن أحمد العودة بالافراج الفوري عن المعتقلين خاصة وأنهم مدنيون ولا علاقة لهم في حادثة اعتقال عنصر اللواء في الشمال السوري.

من جانبه أكد شقيق المعتقلين محمد الكفري تدخل وجهاء من المنطقة للإفراج عن أشقائه والتوسط لدى قيادة اللواء لإخلاء سبيلهم، لكن جميع تلك الوسطات قوبلت بالرفض.

اقرأ أيضًا.. درعا: اللواء الثامن يستمر باحتجاز مدنيين بدوافع انتقامية !

اقرأ أيضًا.. اللواء الثامن يقتحم المتاعية شرق درعا ويعتقل 5 شبان

وأضاف الكفري أن قيادة اللواء طلبت منه إلتزام الصمت في وسائل التواصل الاجتماعي للبدء بمفاوضات بين الطرفين لإخلاء سبيل أشقائه المعتقلين، حيث استجاب الكفري لتلك المطالب دون الكشف عن مصير أشقائه حتى الآن.

يذكر أن اللواء الثامن قد مارس العديد من الانتهاكات بحق المدنيين منذ تشكيله بدعم روسي منتصف العام 2018 بعد توقيع اتفاق التسوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى