أخبار

الأردن: إحباط عملية تهريب كمية كبيرة من المخدرات

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

أعلنت القوات المسلحة الأردنية فجر الأربعاء، عن إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المخدرات قادمة من الأراضي السورية.

وصرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، أنّ المنطقة العسكرية الشرقية أحبطت فجر الأربعاء، ضمن منطقة مسؤوليتها، محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية.

وأضاف المصدر أنّ قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع مديرية الأمن العسكري وإدارة مكافحة المخدرات رصدت من خلال المراقبات الأمامية محاولة مجموعة من المهربين اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

وأوضح المصدر أنّه تم تحريك دوريات رد الفعل السريع وتطبيق قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة عليهم، مما أدى إلى فرارهم إلى داخل العمق السوري.

اقرأ أيضاً.. المخدرات المهربة للأردن.. أنواع مختلفة الرديئة منها للتمويه! 

وبيّن المصدر أنّه بعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة تم العثور على 196 كف حشيش و 610000 حبة كبتاجون، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة للتعامل معها.

وسبق أن أحبطت القوات المسلحة الأردنية الكثير من عمليات تهريب المخدرات والأسلحة عبر الحدود السورية، وذلك منذ سيطرة قوات النظام والميليشيات المدعومة من إيران على المحافظة بموجب اتفاق التسوية الذي وقعته مع فصائل الجيش الحر عام 2018.

وأعلنت القوات المسلحة الأردنية خلال تشرين الأول الفائت إحباط 3 عمليات تسلل وتهريب كان آخرها ضبط 564 كف حشيش و 20000 حبة كبتاجون، وسلاح كلاشنكوف بالإضافة إلى كمية من الذخائر.

وبعد يوم واحد من العملية الأخيرة، عثر على 4 جثث لشبان من عشائر السويداء قتلوا أثناء محاولتهم تهريب كميات من المخدرات إلى الأراضي الأردنية، ما يرجح أنهم قتلوا برصاص حرس الحدود الأردنية، وذلك بحسب مصدر محلي.

وأوضح المصدر أنّ الميليشيات المدعومة من إيران وميليشيا حزب الله اللبناني تستغل حالة الفقر والبطالة التي تشهدها محافظتي درعا والسويداء، لتجنيد الشباب في عمليات تهريب المخدرات إلى الاراضي الأردنية مقابل مبالغ مالية لقاء كل عملية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى