أخبار

جاسم: ضحية جديدة تحت التعذيب في سجن صيدنايا بعد اعتقال لأكثر من 4 سنوات

تجمع أحرار حوران – أيمن أبو نقطة

قضى “محمد نواف طلب غياض” تحت التعذيب على يد قوات النظام في سجن صيدنايا العسكري بعد اعتقال دام لأكثر من 4 سنوات، دون أن يتم عرضه على القضاء طوال مدة الاعتقال.

وقال مراسل تجمع أحرار حوران إنّ ذوي غياض تلقوا أمس الأحد 20 تشرين الثاني/نوفمبر، نبأ استشهاده متأثراً بالتعذيب الذي مورس بحقه وعدم التغذية، حيث نقل إلى مشفى تشرين بدمشق قبل نحو عام ونصف بسبب وجود خثرة في الدم، إضافة لعدة أمراض نتجت خلال تواجده في سجن صيدنايا منها مرض السل وغسله للكلى أكثر من مرة.

مصدر مقرّب من غياض قال في حديثه للتجمع إنّ ذويه لم يتسلّموا جثمانه غير أنهم تلقوا نبأ وفاته يوم أمس، مشيراً إلى أنهم سيتمكنوا من الحصول على شهادة الوفاة في الأيام القليلة القادمة.

وأوضح المصدر أن عائلته قامت بزيارته في سجن صيدنايا العسكري أكثر من مرة، كان آخرها في شهر كانون الثاني/يناير 2021 لتمنع قوات النظام عائلته من زيارته بعد ذلك، إلى أن وصلت الأنباء بنقله إلى المشفى نتيجة فشل كلوي وأمراض أخرى.

ينحدر غياض من مدينة جاسم شمالي درعا، وهو مدني لم يسبق له الانضمام لأي تشكيل عسكري، اعتقل في 18 تموز/يوليو 2018 على أحد الحواجز العسكرية التابعة لقوات النظام.

اقرأ أيضاً.. تقرير حقوقي: سقوط التسوية في درعا 2021

وسجّل مكتب التوثيق في تجمع أحرار حوران 104 ضحية من أبناء محافظة درعا، تحت التعذيب في معتقلات النظام السوري، منذ سيطرة الأخير على المحافظة في تموز/يوليو 2018 حتى نهاية شهر تشرين الأول/أكتوبر الفائت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى