تقاريرتقارير ميدانية

رفع أجور الاتصالات في سوريا

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

رفعت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد أسعار الخدمات المقدمة لشركتي الخلوي والشركة السورية للاتصالات بنسبة 50% بدءاً من حزيران القادم.

وقالت الهيئة الناظمة في بيان عبر صفحتها في “فيسبوك” اليوم الأحد أنها رفعت أجور الاتصالات والإنترنت بعد عدة مفاوضات جرت خلال الفترة الماضية بين الهيئة الناظمة والمشغلين من شركات الخلوي (MTN_ سيريتل) والشركة السورية للاتصالات بناء على طلب مقدم منها، حيث تمت الموافقة بما يساعدهم على الاستمرار بتقديم خدماتهم وتحسينها وتنفيذ مشاريعها المطلوبة بما لا يؤثر بشكل كبير على المواطنين ولا سيما ذوي الدخل المحدود.

وادعت أن القرار ضمن عدة خطوات تعمل على أساسها الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد مع مشغلي الخدمة لتأمين الاتصالات بكافة أشكالها للمواطنين ولا يستند بالمطلق إلى دوافع ربحية، بل لاستمرار تقديم الخدمات في ظل الظروف الحالية الناتجة عن تداعيات قانون قيصر وارتفاع سعر الصرف.

وأشارت إلى أنه يمكن الاطلاع على الأسعار الحديدة على المواقع الإلكترونية للشركة السورية للاتصالات والشركات الخلوية.

وتنشط في سوريا شركتا “MTN و سيريتل” وهي المسؤولة عن تقديم الخدمات الخلوية والإنترنت، في حين أن الشركة “السورية للاتصالات” هي المشغل الرسمي لخطوط الهاتف الأرضي في سوريا، وهي من مؤسسات القطاع العام.

وسبق أعلنت الشركة السورية للاتصالات في أيلول 2021، عن رفع سعر أجور الخدمات التي تقدمها، حيث شملت باقات الانترنت عبر الألياف الضوئية، والخط المشترك الرقمي “adsl”، إضافة إلى الاشتراكات المنزلية الشهرية للهواتف، وتركيبها، أو نقلها، أو التنازل عنها، ووصلت نسبة الارتفاع في بعض الخدمات لأكثر من 100%.

اقرأ أيضاً.. ارتفاع أسعار الإسمنت

ويأتي هذا الارتفاع ضمن سلسلة من القرارات التي أصدرتها حكومة النظام، والتي رفعت من خلالها أسعار جميع المنتجات والخدمات، في ظل عجزها عن سد الفجوات الاقتصادية التي نهشت مؤسساتها، وانهيار قيمة الليرة السورية أمام العملات الأجنبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى