أخبار

قوات النظام تقتل شابّاً بعد مطاردة سيارته في ريف درعا

تجمع أحرار حوران – وسام محمد

قتل الشاب نور الخرسان نتيجة اشتباكات مسلّحة مع قوات النظام على إثر مطاردته من قبل الأخيرة ليل الثلاثاء/الأربعاء 12 كانون الثاني، في مدينة نوى غربي درعا.

وأفاد مراسل تجمع أحرار حوران بأنّ دورية مشتركة لقوات النظام طاردت سيارة كان يستقلها الشاب نور عدنان الخرسان في الحي الشرقي لمدينة نوى، وذلك بحجة عدم توقف السيارة عند الدورية الأمنية، الأمر الذي أدى لحدوث اشتباكات مسلّحة بين الطرفين.

قوات النظام اقتحمت منزل الخرسان واشتبكت معه، ليودي الاشتباك بحياة الشاب داخل منزله حيث عمدت قوات النظام على أخذ الجثة، بحسب المراسل.

والخرسان، عنصر سابق في فصيل لواء أهل العزم التابع للجيش الحر سابقاً، وبعد إجراءه التسوية لم ينضوِ ضمن تشكيلات النظام العسكرية.

وفي 14 أيلول من العام الفائت، أطلقت قوات النظام الرصاص بشكل عشوائي على شبان مدنيين أثناء عملهم في تقطع الأشجار غربي مدينة نوى، ما أدى لإصابة أحدهم بجروح.

وفي 21 تموز 2020 قضى الشاب “حذيفة محمد خير الشولي” لدى وصوله على متن دراجة نارية إلى حاجز عسكري طيّار، مؤلف من عناصر شرطة وأمن جوي، اعترضه عناصر الحاجز بقطع طريقه ثم قامت إحدى السيارات العسكرية التابعة للنظام بصدم الدراجة النارية ما أدى لاختلال توازنها واصطدامها بأحد عواميد الكهرباء في مدينة نوى.

وبين مراسلنا حينها أنّ عناصر النظام لم يكتفوا بصدم دراجة “الشولي” فحسب، بل ضربوه وشتموه ومزقوا قميصه، ولم تشفع له حالته الحرجة حيث كان ينزف، إثر الصدمة التي تلقاها من السيارة العسكرية، الأمر الذي أدى لوفاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى