أخبار

“ثوار الجنوب” يمهلون تجار المخدرات في درعا (بيان)

تجمع أحرار حوران – يوسف المصلح

أمهلت مجموعات تطلق على نفسها “ثوار الجنوب” في محافظة درعا، تجار المخدرات للتراجع عن عمليات بيعها وترويجها في المحافظة، وذلك عن طريق ملصقات ورقية تم وضعها على جدران معظم مدن وبلدات المحافظة.

وجاء في مقدمة البيان “رسالة إلى كل مفسد ونخص بالذكر تجار المخدرات الذين عاثوا في الأرض الفساد، فلتعلموا أن سكوتنا عنكم ليس ضعفاً بالعمليات الأمنية، ولا حسباناً لأي عشيرة تحتمون بها، ولا لأي قرية أو بلدة أو مدينة تحسبونها تحت ظل النظام المجرم”.

وتابع البيان “إياكم التمادي بخراب الجيل، فلن نسمح لكم بتسهيل الطريق للمشروع الإيراني الذي هو السبب في نشر المخدرات في المنطقة” في إشارة منهم إلى الدور الإيراني وميليشياته العسكرية في القضاء على جيل الشباب ونشر الممنوعات في المحافظة.

وحمّل البيان المسؤولية في انتشار ظاهرة المخدرات للنظام الذي “سهّل الطريق لتجار المخدرات ومروجيه وغض النظر عنهم”.

اقرأ أيضاً.. ميليشيا الكبتاجون.. أقراص ترسم ملامح مستقبل الشبان في الجنوب السوري

وتشهد محافظة درعا انتشاراً واسعاً للمواد المخدرة، ورواجاً كبيراً لها وخاصة ضمن فئة الشباب، التي يسعى نظام الأسد وأفرعه إلى نسفها والقضاء عليها فكرياً ومعنوياً، وذلك عن طريق تسهيله إدخال المخدرات عبر حواجزه وبيعها بمبالغ ضئيلة تكاد لا تذكر، وبتنفيذ مجموعات محلية مسلحة تعمل لصالحه.

ويجدر الإشارة إلى أنّ الجيش الأردني أعلن مراراً عن تمكنه من صد محاولات تسلل إلى الأردن، كما تصدى لعشرات المحاولات لتهريب المخدرات والممنوعات إلى المملكة، حيث تم ضبط الملايين من حبوب الكبتاجون المخدرة، وعدد من الذخائر والأسلحة، قادمة من الأراضي السورية التي تعتبر الآن منبعاً رئيسياً لتهريب المخدرات في الشرق الأوسط وأوروبا.

بيان باسم “ثوار الجنوب” يمهلون فيه تجار المخدرات في محافظة درعا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى