أخبار

الجيش الأردني يحبط عملية تهريب مخدرات قادمة من سوريا

تجمع أحرار حوران – يوسف المصلح

أحبطت وحدات من الجيش الأردني محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من الحبوب المخدرة باتجاه الأردن قادمة من الأراضي السورية.

وقال مصدر عسكري في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية أن ” المنطقة العسكرية الشمالية وبناءً على معلومات استخبارية سابقة، وبالتنسيق مع مديرية مكافحة التهريب في دائرة الجمارك العامة، وإدارة مكافحة المخدرات أحبطت خلال الـ 48 ساعةالماضية، على إحدى واجهاتها، ظبطت كميات كبيرة من الحبوب المخدرة” نقلاً عن وسائل إعلامية أردنية.

وأضاف المصدر أنه تم تطبيق قواعد الاشتباك، مما أدى إلى تراجع الأشخاص إلى داخل العمق السوري، وبعد تفتيش المنطقة تم ضبط (٧٤٦٠٠٠) حبة من مادة الكبتاغون المخدر و (٢٩٥٢٩) حبة من مادة جاليكا المخدرة و(١٤٨٠٠) حبة من مادة الباليريكا المخدرة و(١٦٧٩) حبة من مادة الأريكا المخدرة و(١٥٩) حبة من مادة جابالير المخدرة وجرى تحويلها إلى الجهات المختصة.

وتعاملت المنطقة العسكرية الشمالية مع 3 محاولات تسلل وتهريب خلال الـ 72 ساعة الماضية وتمكنت من إحباطها جميعاً، وذلك وفق ذات المصدر.

وضبطت وحدات من الجيش الأردني يوم 19 شباط الجاري 1262 كف كحشيش إضافة إلى 100 ألف حبة كبتاجون كانت في طريقها إلى الأردن قادمة من سوريا.

اقرأ أيضًا.. القوات المسلحة الأردنية تحبط محاولة تسلل وتهريب مخدرات من سوريا

ويذكر أن الجيش الأردني أعلن مراراً عن تمكنه من صد محاولات تسلل إلى الأردن، كما تصدى لعشرات المحاولات لتهريب المخدرات والممنوعات إلى المملكة، حيث تم ضبط الملايين من حبوب الكبتاجون المخدرة، وعدد من الذخائر والأسلحة.

وقدم نظام الأسد تسهيلات كبيرة لتجار المخدرات بمساعدة ميليشيا حزب الله، حيث تعتبر سوريا الآن المنبع الرئيسي لتهريب المخدرات في الشرق الأوسط وأوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى