أخبار

إصابة طفلين بجروح متفاوتة.. وحرائق في المحاصيل الزراعية بدرعا

تجمع أحرار حوران – فريق التحرير

أصيب صباح اليوم الأحد كلاً من الطفلين “خالد العمارين” البالغ من العمر 12 عاماً  و “رنيم الفاعوري” البالغة من العمر 14 عاماً من مدينة الشيخ مسكين شمالي درعا بجروح متفاوتة، جراء انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة بالقرب من الوحدة الإرشادية على الطريق الواصل بين مدينتي الشيخ مسكين نوى، ونقلا على إثرها إلى المشفى الوطني في مدينة ازرع.

ومن جهة أخرى نشب حريق، مساء اليوم الأحد، في حقول القمح الممتدة بين مدينة انخل وبلدة سملين في ريف درعا الشمالي الغربي.

وأفاد المراسل أن الحريق نشب في ثلاث مناطق متباعدة في آنٍ واحد، وتقدر المساحة التي احترقت نحو 300 دونم، قبل أن يقوموا أهالي المنطقة بإطفاء الحريق باستخدام صهاريج الماء والجرارات الزراعية وسط تجاهل للحريق من قبل مؤسسات النظام المعنية من الدفاع المدني والاطفائية.

يذكر أنّ هذه الحرائق تنشب بشكل دوري كل عام في محافظة درعا وتستهدف محصول القمح وتبدأ في معظم الحالات بالقرب من حواجز النظام والقطاعات العسكرية له، ويشير نشطاء أنّ ذلك يتم بشكل متعمد في إطار انتقام النظام المتواصل من الحافظة بسبب مواقفها السياسية ضده.

وفي سياق منفصل يستمر التوتر في درعا حيث استهدف مجهولون مساء الأحد بالأسلحة الخفيفة حاجز المخابرات الجوية  التابع للنظام الواقع جنوب مدينة داعل في ريف درعا الأوسط، ومخفر الشرطة في وسط المدينة، ولم يتم الإعلان عن أي خسائر حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى