أخبار

درعا : استهداف مصنع كبتاغون

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

قال مصدر خاص لتجمع أحرار حوران إن مجهولين استهدفوا ليلة الأمس منزلاً في بلدة خراب الشحم غربي درعا، يستخدمه تجار المخدرات للاجتماعات وتنسيق عمليات تهريب المواد المخدرة إلى الأردن.

وأوضح المصدر أن الاستهداف جرى بواسطة عبوة ناسفة زرعها مجهولون بالقرب من المنزل، واقتصرت الأضرار على المادية.

تعود ملكية المنزل المستهدف للمدعو “أحمد مهاوش” المعروف باسم “أبو سالم الخالدي”، الذي يعتبر من رؤوس تجار المخدرات في المحافظة، ويقود مجموعة مسلحة تابعة للفرقة الرابعة المدعومة من إيران.

مهاوش، جرى اعتقاله نتيجة خلاف على شحنة مخدرات مع مسؤول مكتب أمن الفرقة الرابعة، العقيد “محمد عيسى” وهو من الشخصيات المسؤولة عن عمليات تهريب المخدرات والمقربة من الميليشيات الإيرانية.

الخلاف الذي حصل قبل عامين، واستدعى الأمن العسكري إلى مصادرة شحنة كبيرة كانت معدة للتهريب على أوتستراد دمشق – درعا، تعود لمهاوش بتاريخ 4 آب/أغسطس 2019، وفي ذات الشهر اعتقل الخالدي في العاصمة دمشق.

ويسكن المنزل المستهدف حالياً المدعو “سلامة الخالدي” وهو من المقربين من “مهاوش” ويعمل على تسيير شحنات المخدرات وإدارة تهريبها، لاسيّما مع ورود معلومات عن وجود مكبس لإنتاج المخدرات داخل المنزل، بحسب المصدر.

وتنتج مكابس التصنيع في بلدة خراب الشحم بحسب مصدر خاص كميات كبيرة من المواد المخدرة بإشراف ميليشيا حزب الله اللبناني ليتم بعدها تصدير الإنتاج إلى دول الخليج عبر الأردن، فيما يتم توزيع قسم من الإنتاج إلى أرياف درعا والقنيطرة.

اقرأ أيضًا.. الجنوب السوري.. محطة تزويد الأردن والخليج بالمخدرات

وتعلن عمّان بين الحين والآخر عن تمكنها من إحباط محاولات تهريب للمواد المخدرة على الحدود السورية الأردنية بعد تطبيق قواعد الاشتباك مع المهرّبين وغالياً ما يتم ترك المواد المخدرة على الحدود الأردنية السورية وفرار المهرّبين إلى العمق السوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى