أخبار

خلافات بين مجموعات الرابعة والأمن العسكري في درعا.. والنتيجة!

العثور على جثتي شابين قرب دوار الكازية بدرعا البلد

تجمع أحرار حوران – فريق التحرير

عثر أهالي درعا على جثتي شابين قرب دوار الكازية بدرعا البلد، مساء اليوم الثلاثاء 25 آب/أغسطس، ويظهر عليهما آثار إطلاق نار.

وأفاد مراسل “تجمع أحرار حوران” بالعثور على جثث كل من الشاب “عيسى أحمد المسالمة” يعمل لصالح الفرقة الرابعة بعد التسوية، والشاب “عيسى جمال المسالمة” مدني بعد التسوية، موضحاً أنّ الشابين عملا مع فصائل الجبهة الجنوبية قبل التسوية.

وقال المراسل بأن “عيسى أحمد المسالمة” هو شقيق القيادي “يوسف المسالمة” متزعم إحدى مجموعات الفرقة الرابعة في المنطقة، ومقره خلف مستشفى درعا الوطني في مدينة درعا.

اقرأ أيضًا.. توتر في درعا بعد محاولة اغتيال قيادي في الأمن العسكري.. فماذا وراءها؟

وأوضح مراسلنا أن العثور عليهما تزامن مع قصف بقذيفة هاون عند دوار الكازية، مصدرها مجموعة الفرقة الرابعة، نتيجة خلاف بين متزعمي المجموعتين المحلّيتين، يوسف المسالمة ومصطفى المسالمة.

وهرعت سيارات الإسعاف إلى منطقة سقوط القذيفة، دون معرفة حجم الخسائر والأضرار بعد، وفق المراسل.

ويقع دوار الكازية ضمن حي المنشية المُسيطر عليه من قبل مجموعة الأمن العسكري بقيادة “مصطفى الكسم”، حيث سبق أن عُثر على جثث مقاتلين سابقين في الجيش الحر قرب الدوار، في حين شهدت ذات المنطقة عمليات اغتيال استهدفت “الكسم” وعناصر يتبعون لمجموعته.

اقرأ أيضًا.. “الله ورجال الشعبة”.. “الكسم” من قائد لواء في “الحر” إلى لعبة بيد النظام

وفي 21 تموز/يوليو الفائت، انفجرت دراجة نارية مفخخة ركنها مجهولون على مقربة من دوار الكازية، أسفرت عن مقتل “وسيم قاسم المسالمة” شقيق (الكسم)، و “باسل هاني المسالمة”، وأصيب 8 أشخاص بينهم 3 أطفال، نقلوا إلى مستشفى درعا الوطني.

في حين نجا “الكسم” من محاولة اغتيال، بعبوة ناسفة استهدفت سيارته قرب الدوار، في 1 كانون الثاني/يناير 2020.

وكان شقيق الكسم “وسام المسالمة” الملقب بالعجلوقة قُتل بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة كانت تقله مع شخصين، عند ذات الدوار، في 24 كانون الأول/ديسمبر 2019.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى