أخبار

ضربة جديدة لقوات الأسد بدرعا تودي بحياة ضابطين برتب عالية

تجمع أحرار حوران – أبو محمود الحوراني

قتل ضابطين في صفوف قوات الأسد من مرتبات اللواء 52 ميكا، صباح اليوم السبت 18 من نيسان، نتيجة استهداف آلية عسكرية كانت تقلهم قرب مدينة الحراك شرقي درعا.

وقال مراسل تجمع أحرار حوران إن كلاً من العقيد الركن “حامد يونس مخلوف” قائد أركان اللواء 52 والمنحدر من مصياف بريف حماه، والعقيد الركن “محمود حبيب الزمام” مسؤول التنظيم في اللواء ذاته والمنحدر من دريكيش في طرطوس، لقيا حتفهما برصاص مجهولين استهدف مركبتهم العسكرية على الطريق الواصل بين مدينة الحراك وبلدة المليحة الغربية، في ريف درعا الشرقي.

ولفت مراسلنا إلى حدوث استنفار أمني لقوات الأسد بعد استقدامها لتعزيزات عسكرية من اللواء 52 مؤلفة من عربات ومدرعات وعناصر مشاة، دخلت من الطريق الزراعي ” الكرك – الحراك ” وتمركزت عند مدخل مدينة الحراك.

وفي السياق، أوضح مراسلنا أن رتلاً مؤلفاً من خمس آليات للشرطة العسكرية الروسية توجّه إلى مدينة الحراك بعد دخول الرتل الأول لقوات الأسد.

ولم تتبنَ أيّ جهة مسؤوليتها عن عملية الاستهداف حتى ساعة إعداد الخبر.

اقرأ أيضًا .. مقتل ضابط ومرافقه وإصابة آخرين بإطلاق النار على سيارتهم بريف درعا

يقع اللواء 52 ميكا شرق مدينة الحراك، ويعد ثاني أكبر لواء في سوريا من حيث المساحة، وكانت فصائل المعارضة سيطرت عليه لأكثر من ثلاث سنوات، واستعادته قوات الأسد بدعم روسي في حزيران 2018.

ووثق تجمع أحرار حوران مقتل 8 من قوات الأسد، بينهم 4 ضباط برتب “عقيد” و “ملازم”، وذلك خلال 72 ساعة الأخيرة في محافظة درعا.

وكان مجهولون استهدفوا بالأسلحة الرشاشة الخفيفة سيارة “كيا ريو” لقوات الأسد، الخميس الفائت، على الطريق الواصل بين مدينتي إزرع وبصر الحرير بريف درعا الشرقي، ما أسفر عن مقتل ثلاثة عناصر من قوات الأسد وجرح آخرين، بينهم إصابات بليغة.

العقيد الركن “محمود حبيب الزمام”، دريكيش – طرطوس
العقيد الركن “حامد يونس مخلوف”، مصياف – ريف حماة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى