أخبارتقارير

شهيدان وعدد من الجرحى بانفجار لغم أرضي شمالي درعا

تجمع أحرار حوران – فريق التحرير

استشهد مدنيان وأصيب سبعة آخرون بجروح متفاوتة، ظهر اليوم الأربعاء، 24 من تشرين الأول، بانفجار لغم أرضي في بلدة الطيحة بريف درعا الشمالي.

وقال مراسل تجمع أحرار حوران شمالي درعا، أنّ المدنييَن “علاء خالد الحليحل” و “خالد محمد الحليحل” استُشهدا وأصيب سبعة آخرون من عائلة واحدة، نتيجة انفجار لغم أرضي من مخلفات قوات الأسد، أثناء عملهم في الأراضي الزراعية المحيطة ببلدة الطيحة شمالي درعا.

ووثق تجمع أحرار حوران ارتفاع حصيلة الشهداء المدنيين منذ بداية شهر تشرين الأول الجاري، إلى “تسعة” شهداء بينهم ثلاثة أطفال وسيدة، جراء انفجار مخلفات الحرب في العديد من مدن وبلدات محافظة درعا.

وتنتشر عشرات المخلفات الحربية نتيجة زرعها من قبل قوات الأسد وتنظيم داعش في المدن والبلدات التي كانت تسيطر عليها منذ سنوات، وسط إهمال واضح من قبل قوات الأسد لإزالة هذه المخلفات التي تهدد حياة عشرات المدنيين، بعد انتهاء العمليات العسكرية في درعا.

ويجدر بالذكر أنّ مؤسسات محليّة أهابت قبل مدة من الزمن بأبناء المدن والبلدات في محافظة درعا الابتعاد عن مواقع قوات الأسد وتنظيم داعش القديمة ومواقع المعارك التي كانت تحصل على أطراف المدن والبلدات، والنهي عن الاقتراب منها تخوفًا من إلحاقهم بأي ضرر نتيجة انفجارها بين الفينة والأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *