أخبارتقارير

في خطوة تُعتبر الأولى من نوعها .. فصائل الجنوب السوري تُعلن عن تشكيل “غرفة عمليات مركزية”

تجمع أحرار حوران – فريق التحرير

أعلنت الجبهة الجنوبية عن تشكيل “غرفة عمليات مركزية مشتركة” للعمل على تنسيق الأعمال القتالية والعسكرية في ظل الظروف “الاستثنائية” التي يشهدها الجنوب السوري.

وبحسب البيان الذي نُشر مساء الأربعاء، 20 حزيران، فإن غرفة العمليات المركزية تضم كل من (عمليات البنيان المرصوص، وعمليات رص الصفوف، وعمليات توحيد الصفوف، وعمليات صد الغزاة، وعمليات مثلث الموت، وعمليات النصر المبين، وعمليات صد البغاة).

وجاء في البيان، “بعد أن أتمت غرف العمليات تثبيت أركانها، واستلام مهامها في مختلف قطاعات الجنوب السوري، متخذةً قرار الصمود والتحدي، معلنةً للعالم كله حرمة دماء أهل حوران، ومنعة أرضها وثبات ثوارها، نعلن عن تشكيل العمليات المركزية بالجنوب السوري”.

ويتزامن تشكيل الغرفة المركزية مع وصول تعزيزات لقوات الأسد والمليشيات الايرانية إلى محيط محافظة درعا وخاصة من جهة محافظة السويداء.

وكانت قوات الأسد ومليشياتها صعّدت عمليات القصف الجوي والمدفعي على مدن وبلدات “اللجاة والحراك وبصر الحرير وناحتة والمليحة الغربية” بريف درعا الشرقي، مما أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، بحسب مكتب التوثيق في تجمع أحرار حوران.

إذ يعتبر ناشطون في درعا أنّ هذا التصعيد بمثابة انتهاك صارخ لاتفاق “خفض التصعيد” في الجنوب السوري، واستفزاز للجيش الحر وتحدي كبير لأمريكا والتي تعتبر الراعي الرسمي لاتفاق خفض التصعيد الذي وُقّع بعمان بين روسيا وأمريكا والأردن في تموز 2017.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *