أخبار

الإفراج عن معتقلين من جاسم بعد ساعات من احتجازهم شمال درعا

تجمع أحرار حوران – وسام محمد

اعتقل حاجز عسكري في بلدة غباغب شمالي درعا، العديد من الشبان من مدينة جاسم، صباح اليوم السبت 30 من أيلول.

وقال مراسل تجمع أحرار حوران إن حاجز يتبع لفرع الأمن السياسي في بلدة غباغب اعتقل ستة شبان من أبناء مدينة جاسم أثناء مرورهم على الحاجز.

وأضاف المراسل بأن المعتقلين هم محمد أحمد الصلخدي، بشار محمد خروب، لؤي نورس خروب، أحمد باسل خروب، يوسف محمد خروب، و نور ذيب خروب.

وأوضح أن أهالي جاسم هددوا بالتصعيد في المنطقة مالم يتم الإفراج عن الشبان الستة.

وبعد تهديد الأهالي وإعطائهم مهلة للنظام للإفراج عن المحتجزين جرى الإفراج عنهم جميعا.

اعتقالات سابقة

وفي الثاني من أيلول الجاري اعتقلت قوات النظام، الشاب “زياد نعيم الجلم” المنحدر من مدينة جاسم، خلال تواجده في العاصمة دمشق.

وأقدم حينها شبان مسلّحون في مدينة جاسم على إغلاق الطرقات الفرعية والرئيسية، مهددين بخطوات تصعيدية في حال لم يتم الإفراج عن الشاب.

بعدها بعدة ساعات أفرج النظام عن زياد، وفتح شبان طرقات المدينة.

وزياد هو ابن نعيم هلال الجلم الذي استشهد على يد عناصر النظام تحت التعذيب في مخفر مدينة جاسم عام 2011، بعد قيامهم بإجلاسه على سخان كهربائي موصول بالكهرباء، فقد حياته إثر ذلك.

وفي التاسع من أيلول أفرج عناصر النظام عن شاب من مدينة إنخل بعد ساعات من احتجازه على حاجز عسكري يتبع لفرع أمن الدولة في قرية القنية شمالي درعا، وذلك بعد قيام شبان بمحاصرة مركز أمن الدولة في مدينة إنخل.

وخلال شهر آب/أغسطس الفائت سجل مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران اعتقال 10 أشخاص من قبل قوات النظام في محافظة درعا، أُفرج عن 3 منهم خلال الشهر ذاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى