تقاريرتقارير ميدانية

مركز شرطة بصرى الشام يجري دورة تدريبية لعناصر الشرطة الحرة في المدينة

تجمع أحرار حوران – عمار الحوراني

نظّم مركز شرطة بصرى الشام الحرة دورة تدريبية لمجموعة من عناصره القدامى والمنتسبين الجدد بهدف رفع الكفاءات وتحسين واقع العمل الشُرَطي، وتزويدهم بالخبرات العملية المناسبة في أسلوب التعامل مع المدنيين والقيام بعمليات الشرطة الأساسية من تفتيش وتنظيم وفق المعايير القانونية المعمول بها في أغلب الدول المتقدمة.

النقيب زياد عباس، قائد مركز شرطة بصرى الشام الحرة، تحدّث لـ “تجمع أحرار حوران” ، “أجرى مركز شرطة بصرى الشام الحرة على مدى أربعة أيام دورة تدربيبة لعدة عناصر من الذكور والإناث على يد مجموعة مدربين في المركز بهدف رفع مستوى العمل الشُرَطي وزيادة خبرات العناصر القدامى وتزويد المنتسبين الجدد بالمهارات الأساسية في عمليات التفتيش وتأمين الفعاليات المجتمعية وأصول العمل وفق اجراءات ومعايير العمل الشُرَطي في المركز على المستوى النظري”.

وأردف عباس “تبعها تطبيق عملي على أرض الواقع بهدف ترسيخ تلك المهارات المكتسبة وجعلها أكثر وضوحًا للمتدربين”.

وأكد على أنّ “مركز الشرطة مستمر في عمله رغم الصعوبات والعوائق التي تواجه العمل من نقص في الكوادر والدعم في ظل زيادة المسؤوليات الملقاة على كاهل المركز”.

وقال ابراهيم المقداد، أحد المنتسبين الجدد للشرطة الحرة، لـ “تجمع أحرار حوران” إنّ “الدورة كانت مثالية فقد تم رفدنا من خلالها بخبرات واسعة في تفتيش الأفراد والمركبات، واستطاع المدربون إيصال الأفكار بشكل جيد عبر الشرح النظري الذي تبعه تطبيق عملي على أرض الواقع”.

ويعتبر مركز شرطة بصرى الشام من أوائل المراكز التي تم تأسيسها في جنوب سوريا، وتجربة رائدة كان لنجاحها الدور الأكبر في توسيع نطاق مشروع الشرطة المجتمعية إلى عدة مدن وبلدات أخرى محررة في محافظة درعا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *