تقاريرتقارير ميدانية

حالة الخلل الأمني تتفاقم في درعا … تصفيات جديدة لمقاتلين والفاعل ..؟!

تجمع أحرار حوران – محمود الحوراني

قامت قوات الأسد المتواجدة بحقل كريم الجنوبي في منطقة اللجاة، شرقي درعا، صباح اليوم الثلاثاء 16 كانون الثاني 2018 بتفجير عبوة ناسفة على طريق شعارة كريم الجنوبي أدت لاستشهاد أحد عناصر الجيش الحر.

وأفاد عمر المدلجي، مراسل تجمع أحرار حوران في منطقة اللجاة، أنّه “بعد انفجار العبوة توجهت قوة تابعة لتجمع ألوية العمري التابع للجيش السوري الحر، إلى مكان الانفجار لانتشال الشهيد وتمشيط المنطقة من العبوات”.

وقال المدلجي أنّه “عند وصول القوة التابعة للجيش الحر، عمدت قوات الأسد المتمركزة في حقل كريم إلى استهداف مكان تواجدهم بقذائف الدبابات، مما أدى لإرتقاء 4 شهداء من عناصر الجيش الحر وسقوط عدد من الجرحى بعضهم في حالة خطرة”.

وأضاف المدلجي أنّ “القوة التابعة لألوية العمري تابعت عملها بالتمشيط وقامت بتفكيك 7 عبوات ناسفة، كانت قد زرعتها قوات الأسد على طريق شعارة كريم الجنوبي في منطقة اللجاة”.

وفي ذات السياق انفجرت عبوة ناسفة، صباح اليوم، في مدينة درعا المحررة بسيارة تتبع لفوج المدفعية التابع للجيش السوري الحر، أدت لإرتقاء عنصر من الجيش الحر.

وفي سياق آخر تستهدف قوات الأسد أحياء درعا البلد بشكل شبه يومي، بالرشاشات الثقيلة وقذائف الهاون وقذائف الدبابات، ما يسفر عن دمار واسع في ممتلكات المدنيين.

وشهدت محافظة درعا عمليات اغتيال مماثلة، طالت قياديين وعناصر في الجيش الحر، سواء بإطلاق النار مباشرة أو بالعبوات الناسفة والألغام الأرضية على الطرقات، إذ توجه الإتهامات في أغلب الأحيان إلى خلايا تعمل لصالح قوات الأسد وتنظيم داعش في المناطق المحررة.

يشار إلى أنّ محافظة درعا تشهد عمليات اغتيال لقيادات عسكرية وعناصر بشكل مستمر ومكثّف منذ بدء اتفاق خفض التصعيد المبرم في الجنوب السوري في 9 تموز 2017

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى