تقاريرتقارير عسكريةتقارير ميدانية

الثوار يتصدون لقوات الأسد، والأخير يكثف غاراته على أحياء درعا البلد

                  
                                                       درعا : الإثنين /  27 – مارس – 2017
                                                       غلا الحوراني  لـ : تجمع أحرار حوران

محاولات فاشلة لقوات الأسد للتقدم باتجاه حي المنشية في درعا البلد، لاسترجاع ما خسره في الأيام الماضية والثوار يتصدون له، موقعين في صفوفه خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

حيث دارت اشتباكات عنيفة في حي المنشية بدرعا البلد، بين الفصائل المنضوية تحت غرفة عمليات ”البنيان المرصوص” وقوات الأسد التي تسعى منذ أيام للتقدم وفرض سيطرتها من جديد على النقاط التي خسرتها خلال مراحل سابقة من معركة ”الموت ولا المذلة” التي أطلقها الثوار منذ أكثر من شهر.

وقد وثق تجمع أحرار حوران اليوم استشهاد ستة أشخاص بينهم ”طفل” وعنصر للدفاع المدني، إضافة لوقوع عدد من الجرحى جراء قصف الطيران الحربي أحياء درعا البلد بـ 7 غارات جوية، و23 صاروخ أرض – أرض من نوع ”فيل”، و22 برميل متفجر من الطيران المروحي، إضافة لمئات القذائف الصاروخية والمدفعية التي تعرضت له أحياء درعا البلد.

فيما قصفت غرفة عمليات ”البنيان المرصوص” بالمدفعية الثقيلة مواقع لقوات الأسد، رداً على قصفه للمدنيين، محققين إصابات مباشرة في صفوفهم.

الجدير بالذكر أنّ قوات الأسد المتمركزة في اللواء 43 القريب من قرية جباب استهدفت منطقة “الشياح” بمدينة درعا بصاروخي أرض أرض من نوع “توشكا” محمّلة بعدد كبير من القنابل العنقودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *