أخبار

تقدم كبير للمجموعات المحلية في حي طريق السد بدرعا

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

قال مصدر خاص لتجمع أحرار حوران إنّ المجموعات المحلية واللواء الثامن أحرزوا تقدماً كبيراً في حي طريق السد على حساب المجموعات المتهمة بالانتماء لتنظيم داعش.

وأوضح المصدر أنّ المجموعات المحلية سيطرت على عدد من الأبنية في منطقة الحمادين بحي طريق السد، وسط اشتباكات بالأسلحة المتوسطة والخفيفة.

وقتل كل من “أسامة الصلخدي” و “أحمد ابراهيم العبود” من بلدة النعيمة شرقي درعا، خلال الاشتباكات في منطقة الحمادين، وهما عنصران في المجموعات المحلية.

وفي المقابل، قتل عنصر من تنظيم داعش حاول تفجير نفسه في نقاط الاشتباكات مع المجموعات المحلية واللواء الثامن بالقرب من حديقة الملجأ في حي طريق السد.

اقرأ أيضاً.. بينهم إعلامي.. 7 قتلى حصيلة اشتباكات اليوم في حي طريق السد

وأطلقت المجموعات المحلية واللواء الثامن في 31 تشرين الأول/أكتوبر، عملية عسكرية على مجموعة عناصر تتهمهم بالانضمام إلى تنظيم داعش في منطقة حي طريق السد.

وتأتي هذه العملية العسكرية التي أطلقتها المجموعات المحلية، بعد تفجير انتحاري بحزام ناسف استهدف منزل القيادي السابق في الجيش الحر “غسان أكرم أبازيد” والذي أدى إلى مقتل 4 أشخاص وإصابة 5 آخرين بجروح.

وانتشر تسجيل صوتي للقيادي “خالد أبازيد” يتهم كلاً من “محمد المسالمة” الملقب بـ “هفو” و “مؤيد حرفوش” الملقب بـ “أبو طعجة” بإيواء قادة وعناصر من تنظيم داعش، الذين تم تجنيدهم من قبل المخابرات الجوية وإيران.

في حين نفى كلاً منهما الاتهامات المنسوبة إليهم بتبعيتهم لتنظيم داعش واتهموا المجموعات المحلية بتبعيتها لفرع الأمن العسكري.

في حين يوجه ناشطون وقادة سابقين في الجيش الحر أصابع الإتهام لجهاز الأمن العسكري والميليشيات الإيرانية بنقل قادة وعناصر التنظيم من منطقة لأخرى بهدف تصاعد عمليات القتل والاشتباكات بين أبناء محافظة درعا، وتسهيل حركة قادة التنظيم في المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى