أخبار

إصابة 5 أطفال بجروح بانفجار مخلفات حربية في درعا البلد

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

أصيب مساء اليوم الخميس 3 تشرين الثاني، 5 أطفال بجروح، إثر انفجار جسم غريب من مخلفات قصف قوات النظام على الأحياء السكنية في أحياء درعا البلد.

وقال مراسل تجمع أحرار حوران إنّ الانفجار وقع في حي الأربعين بدرعا البلد، حيث كان الأطفال يلعبون، ما أدى إلى إصابة خمسة أطفال بعضهم بحالة خطيرة.

وأوضح المراسل أنّه جرى تحويل 3 أطفال إلى العاصمة دمشق، بينما جرى تحويل الطفلين الآخرين إلى مستشفى الرحمة في مدينة درعا.

ومن جانبه أشار مصدر خاص لتجمع أحرار حوران، أنّ المكان الذي وقع فيه انفجار المخلفات الحربية بعيد عن مناطق الاشتباكات التي اندلعت منذ أيام بين المجموعات المحلية واللواء الثامن التابع للأمن العسكري من جهة، وعناصر يتهمونهم بالانضمام لتنظيم داعش، في حي طريق السد.

اقرأ أيضاً.. التقرير الإحصائي الشامل للانتهاكات في محافظة درعا خلال شهر تشرين الأول/أكتوبر 2022

وفي 23 آب الفائت، استشهد الطفل “محمد بسام عجاج” وأصيب 5 من أشقائه بجروح، إثر انفجار جسم غريب من مخلفات النظام في إحدى البساتين الزراعية بين بلدتي الصورة ونامر بريف درعا الشرقي، وهم ينحدرون من محافظة دير الزور، ويسكنون مع ذويهم في بستان زراعي.

ومطلع تشرين الأول الفائت، استشهد “هيثم محمد العمر” وأصيب شقيقه “وليد” بجروح، إثر انفجار لغم من مخلفات قوات النظام شرق مدينة إنخل بريف درعا الشمالي.

وسجل مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران مقتل 26 شخصاً بينهم 12 طفلاً، جراء انفجار ذخائر غير منفجرة من مخلفات النظام في محافظة درعا منذ مطلع العام الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى