أخبار

صحيفة عربية: قاعدة إيرانية جديدة بالقرب من الحدود الأردنية

تجمع أحرار حوران – سلام عبد الله

قالت صحيفة “القبس” الكويتية إن تعزيزات عسكرية من ميليشيا فيلق القدس وصلت إلى الحدود السورية الأردنية.

القبس ونقلاً عن مصادر من داخل إيران لم تسمها تحدثت عن نية الإيرانيين إنشاء قاعدة عسكرية كبيرة بدلاً من النقاط الصغيرة الموجودة في المنطقة.

وبحسب الصحيفة فقد أرسل الحرس الثوري الإيراني ثلاث وحدات جديدة من لواء “فاطميون” الأفغاني وصلت من إيران إلى درعا مؤخراً، للاستقرار والانتشار على الجانب السوري من الحدود، بإشراف خبراء إيرانيين، بعد تدريبات عسكرية خضع لها عناصر تلك المجموعات جنوب شرقي طهران، تضمنت التدريب على استخدام الصواريخ قصيرة المدى والطائرات المسيرة.

وأضافت الصحيفة أن القاعدة العسكرية الجديدة أطلق عليها اسم “مالك الأشتر” بعد تسلم قيادة عسكرية جديدة تتبع للحرس الثوري قيادة العمليات في المنطقة.

وكان تجمع أحرار حوران قد نشر عدة تقارير مطلع حزيران/يونيو الفائت عن تعزيزات عسكرية وصلت إلى المنطقة من الميليشيات الإيرانية والأفغانية الموجودة في منطقة السيدة زينب بريف دمشق، واستقريت تلك المجموعات بالقرب من الحدود السورية الأردنية.

وتزامنت تلك التعزيزات مع تصريحات أردنية من مستويات رفيعة اتهمت إيران وميليشياتها بالوقوف وراء عمليات تهريب المخدرات من سوريا إلى الأردن ومحاولة تلك الميليشيات زعزعة أمن واستقرار الأردن ودول الجوار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى