أخبار

درعا: اعتقال طالبة جامعية بعد عودتها من لبنان

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

اعتقل فرع المخابرات الجوية في دمشق الطالبة “شفاء ياسين أبازيد” (26 عامًا) من درعا البلد، بعد ثلاثة أيام من عودتها إلى سوريا قادمة من لبنان من أجل تقديم امتحانات في جامعة دمشق، فرع درعا.

وفي التفاصيل، قال مراسل تجمع أحرار حوران إن عناصر من فرع المخابرات الجوية على أحد الحواجز في مدينة دمشق سلموا الطالبة “شفاء أبازيد” ورقة مراجعة لفرع المخابرات الجوية بدمشق، في طريق عودتها من لبنان الأسبوع الماضي.

وأضاف المراسل “بعد مراجعتها لفرع الجوية يوم الخميس 23 حزيران الجاري، جرى اعتقال الأبازيد بذريعة دخولها البلاد بصورة غير شرعية”.

وأوضح المراسل أن الوساطات الشعبية تواصلت مع ضباط النظام في محافظة درعا من أجل إطلاق سراحها، من دون استجابة لمطلبهم حتى اللحظة.

وبدوره قال مصدر خاص لتجمع أحرار حوران فضل عدم الكشف عن هويته لأسباب أمنية، أن فرع المخابرات الجوية ومن خلفه الميليشيات الإيرانية الداعمة له تمارس انتهاكات عديدة بحق المواطنين، من أجل إثارة الفوضى في محافظة درعا.

وأضاف المصدر أن هدف تلك الميليشيات من الفوضى زيادة مناطق نفوذها في محافظة درعا، وإعادة قبضتها الأمنية عليها، بهدف تنفيذ المشاريع الإيرانية، ونشر التشيع بين الأهالي.

وتمارس المجموعات المحلية التابعة للمخابرات الجوية بتوجيهات من ميليشيا حزب الله اللبناني والميليشيات الإيرانية، انتهاكات واسعة أبرزها تنفيذ عمليات اغتيال بحق معارضين للنظام وإيران، وترويج المخدرات محلّياً وتهريبها عبر الحدود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى