تقاريرتقارير ميدانية

نوى: الصيدليات هدف تجار المخدرات!

تجمع أحرار حوران – عدنان عبد الله

قال مصدر خاص لتجمع أحرار حوران، إنّ خمس صيدليات في مدينة نوى غربي درعا تعرضن لهجوم بالرصاص المباشر خلال الأسبوع الفائت.

وأوضح المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن هويته لأسباب أمنية، أنّ مجموعة مسلحة تتبع للأمن العسكري بقيادة المدعو “نصر.ع” هي من تقف خلف عمليات الاستهداف، وذلك نتيجة امتناع تلك الصيدليات عن بيع بعض الأدوية المخدرة مثل “بيوغبلين”، “كلورزمبام” و “ترمادول” بدون وصفة طبية، بالإضافة إلى عدم مشاركتها في بيع وترويج المواد المخدرة.

وأشار المصدر إلى أنّ المجموعات الأمنية وخاصة المدعومة من قبل الميليشيات الإيرانية تسعى لتوريط جميع الصيدليات في بيع المخدرات من أجل توسيع تجارتها في المنطقة، وتوسيع رقعة التعاطي بين الشبان وسهولة الحصول عليها.

وبدوره كشف أحد الأطباء الصيدليين في حديث خاص لتجمع أحرار حوران، أن أحد عناصر المجموعة تواصل معه وطلب مبلغ مالي كبير وقدره 15 مليون ليرة سورية، وذلك من أجل حمايتها وعدم استهدافها مرة أخرى، مشيراً أن المبالغ المالية طلبت من ثلاث صيدليات أيضاً لعدم استهدافها مجدداً.

وتسعى أجهزة النظام الأمنية وإيران منذ سيطرتها على محافظة درعا في تموز 2018، إلى نشر الحشيش والمواد المخدرة وخاصة في فئة الشباب، من أجل إكمال مشروعها التوسعي في درعا والقنيطرة دون وجود تهديد حقيقي من هذه الفئة التي كان لها تأثير ضد مشروعها.

اقرأ أيضاً.. الجنوب السوري.. محطة تزويد الأردن والخليج بالمخدرات 

وتشهد المحافظة فلتاناً أمنياً مستمراً من خلال عمليات الاغتيال والخطف، وتصفية ممنهجة لمدنيين ومقاتلين سابقين في فصائل الجيش الحر، حيث تضلع فروع النظام الأمنية في معظم هذه العمليات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى