تقاريرتقارير ميدانية

“لتفيذ مهام أمنية” الأمن العسكري يتسلم مدينة جاسم بدرعا

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

قال قيادي سابق في الجيش الحر لتجمع أحرار حوران إنّ فرع الأمن العسكري تسلم مهامه في مدينة جاسم بريف درعا الشمالي، ونشر حواجز أمنية في المدينة عوضاً عن فرع أمن الدولة.

وأضاف القيادي أنّ عناصر فرع أمن الدولة أخلوا مقراتهم ونقاطهم الأمنية، وسلموها لعناصر فرع الأمن العسكري، وذلك بعد فشل قوات أمن الدولة من اقتحام الحي الغربية من المدينة في منتصف آذار الفائت.

وأوضح القيادي الذي فضل عدم الكشف عن هويته لأسباب أمنية أن هدف النظام من نقل إدارة المدينة إلى فرع الأمن العسكري هو زيادة القبضة الأمنية عليها وإزاحة معارضيه عن طريق العمليات الأمنية التي يقف وراء معظمها الأمن العسكري وبأوامر من رئيسه العميد لؤي العلي.

اقرأ أيضاً.. درعا: بعد عملية اقتحام فاشلة.. تغييرات في صفوف النظام

وتابع المصدر، الأمن العسكري أقوى أمنياً من أمن الدولة، حيث تربط رئيسه “العلي” علاقات واسعة مع الميليشيات الإيرانية وميليشيا حزب الله الإرهابي، مشيراً أن عمليات الاغتيال تنطلق من مكتبه بالتنسيق مع تلك الميليشيات.

وسبق أن نقل نظام الأسد العميد “عقاب صقر عباس” المسؤول عن فرع أمن الدولة في محافظة درعا إلى مدينة القامشلي في 19 آذار الفائت، وهي عقوبة على إعطائه أوامر باقتحام مدينة جاسم والتي باءت بالفشل.

وأسفرت العملية عن مقتل وجرح أكثر من 10 بين عنصر وضابط في صفوف النظام، بالإضافة لعطب مجموعة من الآليات، جراء الاشتباكات التي استمرت لأكثر من 3 ساعات من دون أن تتمكن قوات النظام من اعتقال الأشخاص المسجلين على قوائم المطلوبين لأمن الدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى