أخبار

7 قتلى في درعا في أقل من 24 ساعة

تجمع أحرار حوران – يوسف المصلح

قال مراسل تجمع أحرار حوران أن الأهالي عثروا صباح اليوم الجمعة 10 كانون الأول، على جثتي الشقيقين “حسين عبد الحافظ غنيم” و “علي عبد الحافظ غنيم” من بلدة الغارية الشرقية، في منطقة الشياح بدرعا البلد، قُتلا أثناء عودتهما إلى بلدتهم، مضيفاً أنهما يحملان صفة مدنية ويعملان بتجارة المحروقات، ولا ينتميان لأي جهة عسكرية.

وبالقرب من جسر بلدة الغارية الغربية، عثر الأهالي ليلة الأمس على جثتين بجانب الأوتوستراد الدولي دمشق – عمّان، يظهر عليها آثار تعذيب وإطلاق نار في منطقة الرأس، جرى نقلهما إلى المشفى الوطني في مدينة درعا.

وكان مجهولون اقتحموا صباح أمس الخميس بناء المجلس البلدي في مدينة إنخل شمالي درعا، وأطلقوا النار بشكل مباشر على نائب رئيس المجلس، العقيد المتقاعد “مأمون أحمد الجباوي” ما أدى لمقتله على الفور.

وفي السياق ذاته، قتل عضو اللجنة المركزية لريف درعا الغربي، الشيخ “أحمد البقيرات”، بإطلاق نار مباشر من قبل مسلحين مجهولين، صباح الأمس، في بلدة تل شهاب غربي درعا، ويعرف عن “البقيرات” مساعيه في حل الخلافات العشائرية وحقن الدماء بينها في محافظة درعا، لاسيما عمله في العمليات التفاوضية مع ضباط النظام خلال التوترات الأمنية في المنطقة.

شاهد.. تشييع الشيخ أحمد البقيرات في بلدة تل شهاب

وسبق أن تعرض البقيرات، المنحدر من بلدة تل شهاب، لمحاولة اغتيال من قبل مسلحين مجهولين زرعوا له عبوة ناسفة في 18 أيلول/سبتمبر 2019 دون أن تسفر عن أية إصابات بشرية.

في حين قتل القيادي السابق في فصيل “قوات شباب السنة” التابعة للمعارضة “سامر الحمد” جراء استهدافه من قبل مجهولين، يوم أمس، أمام منزله الواقع بين بلدتي خربا ومعربة بريف درعا الشرقي.

ينحدر الحمد من قرية سهوة بلاطة في محافظة السويداء، وشغل منصب قيادي ضمن اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس المدعوم من قبل روسيا عقب إجرائه التسوية، ويتهم بعمله بتجارة المخدرات في المنطقة الشرقية لدرعا، بحسب ناشطين محليين.

والجدير بالذكر، أنه منذ سيطرة النظام على محافظة درعا في تموز 2018، تسيطر عمليات الاغتيال على أعلى نسبة من الأحداث الأمنية فيها، حيث يتهم ناشطون النظام والمجموعات المحلية التي تعمل لصالحه بضلوعها في معظم العمليات التي تستهدف المعارضين لهم.

وسجل مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران خلال شهر تشرين الثاني الفائت 24 عملية ومحاولة اغتيال أسفرت عن مقتل 17 شخصاً وإصابة 12 بجروح متفاوتة، ونجاة 3 منها، بينهم 8 مدنيين لم ينتموا لأي جهة عسكرية.

اقرأ أيضاً.. التقرير الإحصائي الشامل للانتهاكات في محافظة درعا خلال شهر تشرين الثاني/نوفمبر 2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى