أخبار

قبل نهاية العام الجاري.. توقعات بإعادة تفعيل “المنطقة الحرة الأردنية – السورية”

تجمع أحرار حوران – وسام محمد

كشف مسؤول أردني عن الموعد المحتمل لإعادة تشغيل “المنطقة الحرة الأردنية – السورية” المشتركة، لاستقبال حركة الشحن التجاري ونقل البضائع بين سورية والأردن.

وقال مدير عام “المنطقة الحرة” عرفان الخصاونة في تصريحاته لموقع “CNN”، أنه من المرجح أن يعاد تشغيل المنطقة قبل نهاية العام الجاري، وتفعيل أعمال التخليص الجمركي، إضافة إلى تشغيل عدد من المصانع ومعارض السيارات وشركات التأمين، والفعاليات المختلفة.

وأضاف “الخصاونة” أن المنطقة الحرة يتوافر فيها 5 آلاف عقد استثماري شاغر أمام المستثمرين الجدد، في حين تم إعادة تفعيل حوالي 560 عقد لاستثمارات سابقة تعود لمستثمرين من جنسيات عديدة، مشيراً إلى أن أعمال الصيانة اقتربت من الانتهاء بعد عدة أشهر من العمل.

والجدير بالذكر أن الحكومة الأردنية أغلقت “المنطقة الحرة” في عام 2015 بشكل نهائي، عقب احتدام المواجهات العسكرية بين قوات النظام وفصائل الجيش الحر بالقرب من حدودها، وسيطرة الأخيرة على “معبر نصيب الحدودي”.

وتقع المنطقة على مساحة 6500 دونم مناصفة بين الأردن وسوريا بجانب معبر نصيب الحدودي الذي أُعيد افتتاحه في أيلول الفائت، وتديرها شركة “المنطقة الحرة الصناعية الأردنية السورية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى