أخبار

بينهم ثلاثة ضباط.. خمسة قتلى للنظام بعمليات متفرقة بدرعا

تجمع أحرار حوران – يوسف المصلح

قتل خمسة من قوات النظام بينهم ثلاثة ضباط، في مناطق متفرقة من محافظة درعا في أقل من 24 ساعة، جراء استهدافهم من قبل مجهولين.

وفي التفاصيل، قتل كلاً من الملازمين في قوات النظام “حذيفة خليل” و “عمر كمال القبعاني” من مرتبات الفرقة الخامسة في مدينة ازرع، الفوج 175، كتيبة الجبهة 208، وأصيب آخر بجروح خطيرة نتيجة استهداف السيارة التي كانت تقلهم، بعبوة ناسفة زرعها مجهولون على الطريق الواصل بين مدينتي ازرع والشيخ مسكين شمال درعا.

واستهدف مجهولون العسكري المجند “حسن محمد الكناكري” بإطلاق نار مباشر صباح اليوم الأحد في مدينة داعل بريف درعا الأوسط، ما أدى لمقتله على الفور، وإصابة شقيقه بجروح نقل على إثرها إلى المشفى، وبحسب مراسل تجمع أحرار حوران، فإنّ “الكناكري” التحق بالخدمة الإلزامية عقب سيطرة النظام على المحافظة في تموز 2018.

وفي شرق درعا، أطلق مجهولون الرصاص على العسكري المجند “عبد الله أحمد عطية الحميدي” من بلدة المليحة الشرقية، ما أدى لمقتله على الفور، حيث يؤدي خدمته العسكرية في كتيبة الرادار بالقرب من بلدة ناحتة، وحدث استهدافه أثناء توجهه إليها.

وفي السياق ذاته، قتل الملازم في قوات النظام “أيوب هاشم رستم” من منطقة سلحب في سهل الغاب بريف حماه، إثر إصابته بطلق ناري من قبل مجهولين على طريق “ازرع – الشيخ مسكين”.

وسجّل مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران خلال شهر تشرين الأول الفائت، مقتل 7 من قوات النظام في محافظة درعا على النحو: 5 ضباط برتبة “ملازم”، وعنصرين برتبة “مجند”، وذلك خلال عمليات استهداف متفرّقة في محافظة درعا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى