أخبار

عمليات تسوية في مدينة الحراك.. وقوات النظام تحاصر بلدة ناحتة!

تجمع أحرار حوران – أيمن أبو محمود

أجرت اللجنة الأمنية التابعة للنظام السوري عمليات تسوية لعشرات المطلوبين في مدينة الحراك شرق درعا، بحضور عناصر وضباط الاحتلال الروسي في مشفى المدينة، الذي اتخذته اللجنة مركزاً مؤقتاً للتسوية، اليوم الإثنين 18 تشرين الأول.

وأفاد مراسل تجمع أحرار حوران بأنّ عشائر مدينة الحراك سلّمت عدداً من قطع السلاح الخفيف لضباط النظام، تنفيذاً للاتفاق، الذي سيجري استكماله يوم غد الثلاثاء، ويشمل بلدتي الصورة وعلما.

وكانت اللجنة الأمنية سلّمت وجهاء البلدات الثلاث بقوائم اسمية تضم في مدينة الحراك 104 اسماً، والصورة 50، وعلما 43، من الذين تطالبهم اللجنة بإجراء عمليات التسوية، بحسب المراسل.

أما عن مجموعة اللواء الثامن في مدينة الحراك، فقد سلّمت سلاحها الخفيف لقيادتها في بصرى الشام، بحسب ما أفاد به مصدر من أبناء المدينة لتجمع أحرار حوران.

اقرأ أيضاً.. عقب تسليم أسلحتهم.. مجهولون يغتالون عناصر للواء الثامن شرق درعا

وقال مراسلنا إنّ قوات النظام حاصرت بلدة ناحتة بالآليات الثقيلة وانتشرت على الطرقات المحيطة بها، كطريق “ناحتة – بصر الحرير” عصر اليوم بعد أن سلّمت اللجنة الأمنية لوجهاء ناحتة قوائم اسمية تضم 132 مطلوباً من أبناء البلدة.

وفي السياق ذاته، فقد انتشرت قوات النظام داخل أحياء الكرك الشرقي بعد انتهاء عمليات التسوية فيها بغرض التصوير، ثم انسحبت منها، كما انتشرت قوات النظام في جزء من أحياء بلدة خربة غزالة ظهر اليوم ثم انسحبت منها.

وتستمر عمليات التسوية لليوم الثاني على التوالي في بلدة الغارية الغربية وتشمل خربة غزالة والغارية الشرقية والكتيبة، بعد أن سلّمت اللجنة الأمنية قوائم اسمية لوجهاء البلدات الأربعة، وطالبتهم بتسليم عدد من قطع السلاح الخفيف.

شاهد.. تصاعد ملحوظ في عمليات الاغتيال تزامناً مع تسويات شرق درعا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى