أخبار

بعد أسبوعين على خطفه.. “رجال الكرامة” تتمكن من تحرير شاب من أبناء درعا

تجمع أحرار حوران – شريف عبد الرحمن

حررت “حركة رجال الكرامة” في السويداء، ليلة الأمس، الخميس 30 تشرين الثاني، الشاب “عمر حسان العلي السويدان” من بلدة الجيزة شرقي درعا، والذي كان مخطوفاً لدى عصابة مسلحة على الحدود الإدارية بين محافظتي درعا والسويداء.

وفي التفاصيل نقلت “السويداء 24” عن مصدر من الحركة قوله، إن إحدى مجموعات الحركة تمكّنت من تحرير مواطن من أهالي درعا، كان مختطفاً لدى عصابة مسلحة، على الحدود الإدارية مع السويداء.

وبحسب المصدر، أنه بناءً على معلومات دقيقة وردت للحركة، عن تواجد مدني مخطوف غربي قرية سميع، توجّهت مجموعة مقاتلين إلى المكان، قبل أن يندلع تبادل إطلاق نار بينهم وبين الخاطفين، الذين فرّوا باتجاه ريف درعا الشرقي، تاركين المخطوف في المنطقة.

وأضاف المصدر أن المخطوف الذي تم تحريره، هو المواطن عمر حسان العلي السويدان، البالغ من العمر 18 عاماً، وهو من أهالي قرية الجيزة في ريف درعا الشرقي.

وأكد أن “السويدان” بخير، وهو بضيافة قائد المجلس العسكري للحركة، الشيخ “أبو ذياب مزيد خداج” وسيتم تسليمه لذويه.

ولفت المصدر إلى أنه تم التعرف على بعض أفراد المجموعة الخاطفة، وهم: فراس الديري، وفادي الفروخ، وبشار الفروخ، مشيراً إلى أن هذه العصابة نشاطها معروف في ريف درعا الشرقي.

واختطف مسلّحون الشاب “السويدان” في 11 تشرين الثاني، على أوتوستراد دمشق – درعا في المنطقة الواصلة بين بلدتي خربة غزالة والغارية الغربية.

وبحسب مصادر مقرّبة من السويدان فإن مسلّحين بزي جيش النظام اعترضوا سيارة كانت تقله مع شقيقه ووالدته أثناء عودتهم من العاصمة دمشق، وقاموا بإطلاق النار لإجبار السيارة على التوقّف، ليقدموا على ضرب السائق ووالدته وشقيقه ثم قاموا باختطافه ونقله إلى جهة مجهولة حتى اليوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى