أخبار

عقب تسليم أسلحتهم.. مجهولون يغتالون عناصر للواء الثامن شرق درعا

9 عمليات اغتيال في محافظة درعا منذ تشرين الأول الجاري

تجمع أحرار حوران – يوسف المصلح

أطلق مجهولون النار، عقب منتصف ليلة الجمعة/السبت، على عنصرين تابعين للواء الثامن المدعوم من قبل روسيا، في بلدة صيدا بريف درعا الشرقي، ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة آخر بجروح متوسطة الخطورة.

وفي التفاصيل، قال مراسل تجمع أحرار حوران، أن الشاب “وحيد صبيح” لقي مصرعه، إلى جانب الشاب “جمال الجهماني” الذي أصيب بطلقتين إحداهما في قدمه والأخرى في منطقة البطن، وذلك جراء عملية اغتيال نفذها مجهولون بالرصاص، في بلدة صيدا.

وبحسب مصدر مقرب من الشابين، فإنهما سلما أسلحتهم لقيادة اللواء الثامن الذي يعملان لصالحه، بعد أن تلقوا أوامر بذلك، عقب وصول عملية التسوية التي تجريها اللجنة الأمنية في محافظة درعا إلى البلدة.

ورجح المصدر، أن عملية الاغتيال نفذها عناصر تابعين للأمن العسكري، وذلك بغية التخلص من عناصر اللواء، لاسيما الذين كانوا يعملون في فصائل الجيش الحر قبيل سيطرة النظام على المحافظة في تموز 2018، خاصّة الذين يرفضون الانضمام للأفرع الأمنية التابعة للنظام.

ومنذ مطلع تشرين الأول الجاري حتى ساعة إعداد هذا الخبر سجّل مكتب التوثيق في تجمع أحرار حوران 9 عمليات اغتيال في محافظة درعا، في حين وثّق المكتب خلال شهر أيلول الفائت 11 عملية ومحاولة اغتيال أسفرت عن مقتل 10 أشخاص وإصابة 5 بجروح متفاوتة في حين استطاع ثلاثة أشخاص النجاة منها.

اقرأ أيضاً.. التقرير الإحصائي الشامل للانتهاكات في محافظة درعا خلال شهر أيلول/سبتمبر 2021

وكان مصدر من اللواء الثامن، صرح لتجمع أحرار حوران في 11 تشرين الأول الجاري، أن اللواء الثامن في طريقه للتفكك، وجميع المؤشرات الحالية في المنطقة الشرقية من محافظة درعا، تدل على حلّه خلال المرحلة القادمة، وخصوصاً بعد وصل التسويات إلى مناطق نفوذه، والتي شملت مجموعات تابعة له في عدة مناطق، مشيراً إلى إمكانية تحويل تبعية اللواء إلى ملاك شعبة المخابرات العسكرية، وخصوصاً أن جميع ملفات عناصره تحولت إلى شعبة المخابرات، أو دمجه في جيش النظام.

واجتمعت الشرطة العسكرية الروسية في اليوم ذاته مع قيادات من اللواء على رأسهم “علي باش”، في مدينة بصرى الشام، وطالبتهم بتسليم أسلحة المجموعات التابعة للواء في بلدات صيدا والنعيمة وكحيل، لقيادة اللواء في بصرى الشام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى