أخبار

نوى: مجهولون يستهدفون بالرصاص عدة محلات تجارية

تجمع أحرار حوران – عدنان عبد الله

تعرضت ليلة الأمس الأربعاء 21 شباط الجاري عدة محلات تجارية في مدينة نوى لاستهداف بشكل مباشر بالرصاص الحي مما أدى إلى اشتعال النار في بعضها.

وقال مراسل تجمع أحرار حوران إن مجهولين استهدفوا عدة محلات تجارية من بينها صيدلية ومحل لبيع الدخان ومحل أخر بالقرب من الفرن الآلي بالرصاص مما أدى إلى اشتعال النار في محل لبيع الدخان بالقرب من كراج مدينة نوى.

وأضاف المراسل أن جميع المحلات الثلاثة المستهدفة تابعة لمدنيين من أهالي مدينة نوى ولا يتبعون لأي جهة عسكرية، مشيراً أن الاستهداف سبب أضراراً مادية كبيرة.

من جانبه أوضح مصدر خاص لتجمع أحرار حوران أن الغرض من الاستهداف، إجبار أصحاب المحلات على دفع أتوات مالية، مشيراً أن العناصر المهاجمة تتبع لفصائل محلية في مدينة نوى تابعة لفروع النظام الأمنية هدفها ترهيب أصحاب المحال التجارية لدفع مبالغ مالية مقابل الحماية على حسب وصفهم.

فيما شهدت مدينة نوى صباح أمس الأربعاء، تجول دورية أمنية مشتركة لقوات النظام، ونصبت عدة حواجز على الطريق الواصل بين مدينة نوى وبلدة الرفيد وقامت بتفتيش السيارات والمارّة بشكل دقيق.

وأضاف المراسل أن سيارتين من الدورية المشتركة توجهتا إلى محال تجارية داخل مدينة نوى وفرضت عليها إتاوات مالية بشكل قسري.

وفي حديث خاص من أحد أصحاب المحال التجارية، رفض الكشف عن اسمه لأسباب أمنية، قال لتجمع أحرار حوران إن عناصر ملثمين من دورية أمنية أجبروه على دفع مبلغ مالي قدره 300 ألف ليرة سورية، ومبالغ مختلفة من محال تجارية أخرى.

وتأتي هذه الأحداث بعد نحو شهر من قيام المجموعات المحلية بهجوم على منزل كانت تتحصن بداخله مجموعة تابعة لتنظيم داعش أسفرت عن مقتل ستة عناصر من التنظيم، من بينهم قيادي يدعى “أسامة العزيزي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى