أخبارتقارير

الفيلق الخامس يزج بالعشرات من عناصره في معارك بادية السويداء الشرقية

تجمع أحرار حوران – عقبة محمد

وصل عدد من مقاتلي فصيل “قوات شباب السنة” سابقًا، “الفيلق الخامس” حاليًا إلى بادية السويداء الشرقية لمشاركة قوات الأسد والمليشيات المساندة لها في المعارك الدائرة هناك ضد تنظيم داعش.

وذكرت مصادر ميدانية أنّ 150 مقاتلًا بقيادة القيادي السابق في فصيل “شباب السنة”، سامر الحمد الملقب أبو صدام خربا، من الفيلق الخامس، وسيارات دفع رباعي وصلوا بمرافقة الشرطة العسكرية الروسية إلى ريف السويداء الشمالي الشرقي قبل أيام.

في السياق، قالت شبكة “السويداء 24″ أنّ الفيلق الخامس بقيادة أحمد العودة، وافق على طلب روسي يقضي بمشاركتهم في معارك بادية السويداء إلى جانب قوات الأسد بعد أن سلمهم الجانب الروسي مختطفي العشائر لدى اللجان الشعبية في السويداء.

وكانت مصادر خاصّة من مدينة بصرى الشام أكدت لـ”تجمع أحرار حوران” قبل أيام تجهيز مجموعات من تشكيل الفيلق الخامس للانطلاق لبادية السويداء والمشاركة في المعارك الدائرة هناك بعد تلقي أوامر من القوات الروسية بذلك.

يُذكر مجموعات من الفيلق أيضًا بقيادة “أبو صدام خربا” ذهبت لمساندة قوات الأسد فور بدء المعركة مع تنظيم داعش في بادية السويداء قبل عدة أسابيع إلّا أنّهم انسحبوا من هناك بطلب روسي في وقت لاحق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق