أخبار

نوى: إصابة أطفال بعد تعرضهم لهجوم من كلاب شاردة

تجمع أحرار حوران – عدنان عبد الله

ناشد أهالي الحي الشمالي في مدينة نوى غربي درعا، المجلس المحلي والجهات المسؤولة في المدينة لمكافحة الكلاب الشاردة المنتشرة في الحي والتي تسببت بإصابة خمسة أطفال من بينهم طفل بحالة خطرة.

وقال “محمد اليوسف” أحد سكان الحي الشمالي من المدينة أنه بسبب ازدياد الكلاب الشاردة في الحي امتنع بعض الأهالي من إرسال أطفالهم إلى الشوارع اليوم، بسبب الخوف الكبير عليهم من تعرضهم للعض أو الهجوم من الكلاب الشاردة التي انتشرت في الآونة الأخيرة بشكل كبير.

وأضاف “اليوسف” أن الكلاب الشاردة قامت بالهجوم على العديد من الأطفال أول يوم العيد وأصابت خمس إطفال من بينهم طفل بحالة خطرة وخاصة في حارة “كشك البصيري”، جرى نقلهم إلى مستشفى المدينة، وتنتشر الكلاب أيضاً في الحي الشرقي الشمالي وبالقرب من مدرسة 14 شمال المدينة.

وشدد “اليوسف” على ضرورة أن يتخذ المجلس البلدي في مدينة نوى إجراءات مناسبة للتصدي لهذه الظاهرة المتزايدة بشكل كبير في المدينة، ودعا المسؤولين المحليين إلى الوقوف عند مسؤولياتهم للتصدي لمشكلة الكلاب الشاردة وحماية ارواح الأهالي والممتلكات العامة والخاصة في المدينة.

ومن جهة أخرى، أفاد مراسل تجمع أحرار حوران بتعرض عدة منازل متطرفة في محيط المدينة لهجوم من قِبل الكلاب الشاردة، وهذا الهجوم أدى إلى مقتل العديد من الدجاج المنزلي وبعض الطيور التي تربى في المنازل، مما تسبب في خسائر مالية لعدد من الأهالي.

رغم هذه الاعتداءات والأخطار التي تُسببها الكلاب الشاردة في بلدات وقرى درعا، لم تتخذ المجالس المحلية أيّة إجراءات ضد هذه الظاهرة الخطيرة، واكتفت بعض الجهات بوضع المواد السامة للتخلص من هذه الظاهرة، وهذا ما أثار ضجّة بين الأهالي لأنها قد تُسبب في أذية حيوانات أُخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى