أخبار

إسرائيل تقصف بنى تحتية للنظام في منطقة محجّة

تجمع أحرار حوران – وسام محمد

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه قصف بنية تحتية لجيش النظام السوري في منطقة محجة جنوبي سوريا، الليلة الماضية.

مصادر محلية أكدت لتجمع أحرار حوران بأن القصف الإسرائيلي استهدف أبنية ضمن مستودعات الكم التابعة للفرقة التاسعة في جيش النظام، والتي تقع شرقي جسر بلدة محجّة في ريف درعا الشمالي، عند الساعة 3:45 فجرًا.

ولم تعلن قوات النظام عن خسائر في صفوف قواتها، لكن الاستهداف أسفر عن أضرار مادية في أبنية ضمن المستودعات، كانت قوات النظام والميليشيات الإيرانية تتخذها مواقع مبيت لهم.

وجاء استهداف مستودعات الكم بعد عدة ساعات من إطلاق صاروخ من نوع كاتيوشا من مواقع عسكرية في ريف درعا الغربي باتجاه منطقة الجولان المحتل، لترد المدفعية الإسرائيلية على الفور بقصف محيط تلي الجابية والجموع غربي مدينة نوى.

وتعتبر مستودعات الكم من أكبر مستودعات الأسلحة في المنطقة الجنوبية لسوريا، وتستخدمها الميليشيات الإيرانية وميليشيا حزب الله لإخفاء شحنات من الأسلحة في كثير من الأحيان.

وفي 17 من شباط الفائت دوت انفجارات ناجمة عن قصف إسرائيلي استهدف مستودعات تخزين أسلحة داخل ما تُعرف بـ “مستودعات الكم”، حيث سمع أصوات انفجارات هزت المنطقة ناجمة عن انفجار أسلحة وذخائر تابعة للنظام السوري وميليشيا حزب الله اللبناني.

وتنتشر ميليشيات تابعة لحزب الله في العديد من المواقع العسكرية التابعة لنظام الأسد في الجنوب السوري، وتتخذ منها مقاراً خاصة بها بهدف تثبيت وجودها في المنطقة، تستخدمها لعدة مهام أمنية، بعضها للتجسس والتنصت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى