أخبار

تفاصيل تظهر تورط فصائل مسلحة في السويداء بسرقة سيارات من درعا

تجمع أحرار حوران – فريق التحرير

كشفت مصادر محلية لتجمع أحرار حوران عن تصاعد وتيرة الأحداث بين فصيلين مسلحين في محافظة السويداء، بعد منتصف ليلة الأمس، وذلك على خلفية مصادرة سيارة على حاجز في بلدة “المزرعة” بريف السويداء الغربي.

وأضاف المصدر أن عناصر الحاجز صادروا السيارة لانها “مسروقة”، وتعود ملكيتها لشخص من محافظة درعا، سُرقت سيارته منذ مدة، في محاولة منهم ردها إليه، وفق ادعائهم.

وتابع، تسارعت الأحداث ليتبين أن سائق السيارة المصادرة يتبع لفصيل محلي في بلدة “عتيل”، الذين بدورهم قطعوا طريق السويداء_المزرعة وصادروا أكثر من 10 سيارات لأهالي المزرعة، وذلك للضغط على فصيل البلدة لإعادة السيارة المصادرة.

اقرأ أيضًا.. وسط غياب متعمّد لنظام الأسد.. عمليات خطف وأُخرى إفراج بين محافظتي درعا والسويداء

ورأى المصدر أن هذه الحادثة تثبت تورط بعض الفصائل المسلحة في السويداء، بعمليات السرقة التي تحدث لأبناء محافظة درعا في القرى المجاورة للمحافظة، إضافة إلى عمليات النهب والسلب التي تحصل على الطرقات الرئيسية والفرعية في السويداء.

والجدير بالذكر أن محافظة السويداء تشهد فلتاناً أمنياً كبيراً، وانتشاراً واسعاً للسلاح بيد المجموعات المسلحة، التي تجول وتصول داخل المحافظة، إضافة إلى ارتفاعاً ملحوظاً بنسبة الجرائم الجنائية والتي يكون الدافع في معظمها هو السرقة.

وتنشط عمليات الخطف المتبادلة بين المحافظتين الجارتين درعا والسويداء في الجنوب السوري، منذ سيطر نظام الأسد على محافظة درعا في تموز 2018، دون وجود رادع مع ابتعاد نظام الأسد وقواته العسكرية عن التدخل في هذه الحوادث بحجة عدم قدرتهم احتواء المجموعات المسلحة التي تقوم بهذه العمليات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى